أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - مسلسلات بلا نساء! -

الآلاف يتظاهرون في أمريكا احتجاجًا على فوز ترامب: «ليس رئيسي» (صور وفيديو)

احتج الآلاف في أجزاء مختلفة من الولايات المتحدة على فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، المفاجئ بانتخابات الرئاسة الأمريكية، وانتقدوا التصريحات التي أدلى بها خلال حملته بشأن المهاجرين والمسلمين وجماعات أخرى.

ونزل آلاف المحتجين ليل الأربعاء، إلى شوارع وسط مانهاتن فيما هتف مئات تجمعوا في متنزه بوسط المدينة «ليس رئيسي».

وفي شيكاغو، حاول نحو ألف شحص التجمع خارج فندق ترامب انترناشونال ورددوا عبارات مثل «لا لترامب» و«أمريكا لن تكون عنصرية»، وأغلقت شرطة شيكاجو الطرق بالمنطقة مما حال دون تقدم المتظاهرين.

وقالت أدريانا ريزو، 22 عاما: «أشعر بخوف شديد مما يحدث في هذا البلد».

وعبر المحتجون، عن رفضهم الشديد لتعهد ترامب خلال حملته بإقامة جدار على الحدود مع المكسيك لمنع دخول المهاجرين غير الشرعيين إلى جانب سياسات أخرى اعتبر أنها ستؤثر على غير البيض.

وتجمع مئات أيضا في فيلادلفيا وبوسطن ليل الأربعاء، ويخطط منظمون لمسيرات في سان فرانسيسكو ولوس أنجليس وأوكلاند في كاليفورنيا. وقالت الشرطة في أوستن عاصمة تكساس، إن نحو 400 شخص خرجوا في مسيرة احتجاجا على فوز ترامب.

ولم يرد ممثل لحملة ترامب على الفور على طلبات للتعليق على الاحتجاجات.

— Nezar (@kneeczarr)

وقال ترامب في الكلمة التي ألقاها بمناسبة انتصاره إنه سيكون رئيسا لكل الأمريكيين.

وفي وقت سابق خرج نحو 1500 من طلاب ومعلمي مدرسة ثانوية في مدينة بيركلي بمنطقة خليج سان فرانسيسكو من الفصول الدراسية مرددين هتاف «لست رئيسنا»، احتجاجا على فوز ترامب.

ولم ترد تقارير حتى الآن عن وقوع اعتقالات أو أعمال عنف.

A man dressed in red, white and blue rests on a curb during a Trump protest Wednesday in Seattle.

كما خرج آلاف المتظاهرين الأمريكيين في مظاهرات بنيويورك وشيكاغو، الأربعاء، وهم يرددون شعارات مناهضة ضد الرئيس الأمريكي المنتخب، فيما أحرق مجموعة من الطلاب علم البلاد في حرم الجامعة الأمريكية في واشنطن، وفقًا لما رصده موقع قناة «CNN» الأمريكية، في الساعات الأولى من صباح الخميس.

ونشرت قناة «CNN» صورًا للمحتجين على فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، لافتة إلى أن الشعار السائد في هتافاتهم من بوسطن إلى لوس أنجلوس هو «ليس رئيسي».

— CNN International (@cnni)

وفي وسط مدينة لوس أنجلوس، احتشد طلاب المدارس الثانوية للتظاهر، فيما نظم أنصار المرشحة الخاسرة، هيلاري كلينتون مسيرة بالشموع أمام البيت الأبيض، مساء الأربعاء، وخاطبوها بقولهم: «لستِ وحدك».

وأشارت «CNN» إلى وقوف نجمة البوب، ليدي جاجا، وهي من مؤيدي كلينتون، فوق شاحنة خارج برج يملكه الرئيس المنتخب في نيويورك، وهي ترفع لافتة كُتب عليها: «أحب كارهي ترامب».

Lady Gaga protests against President-elect Donald Trump outside Trump Tower in New York.

وقال بريان بارتو، أحد المتظاهرين، لـ«CNN»: «لقد تم تدمير كل ما تم بناؤه.. أمريكا فشلت»، فيما أبدت أتاشا ويلسون خوفها من السنوات الأربع المقبلة، قائلة عن ترامب إنه «لا يحترم النساء، فهو عنصري».

في المقابل، ذهب أنصار ترامب للاحتفال بفوز مرشحهم أمام البيت الأبيض، وقال الطالب نيكولاس إليوت، إنه راض بنتيجة الانتخابات، مشددًا على ضرورة وحدة البلاد، معتبرًا أن «التصويت الخفي» حسم النتيجة، موضحًا: «الناس لم يعبروا عن نواياهم الحقيقية في استطلاعات الرأي»، وذلك في إشارة إلى تقدم كلينتون طوال السباق الانتخابي.

ورصدت «CNN» رسالة مكتوبة إلى ترامب على قاعدة من البرونز في كنتاكي تطالبه ببناء الجداء العازل بين الولايات المتحدة والمكسيك لمنع المهاجرين غير الشرعيين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد