أخبار عاجلة

طائرات إسرائيلية تقصف منطقة سورية بمرتفعات الجولان دون سقوط ضحايا

طائرات إسرائيلية تقصف منطقة سورية بمرتفعات الجولان دون سقوط ضحايا
طائرات إسرائيلية تقصف منطقة سورية بمرتفعات الجولان دون سقوط ضحايا

قصفت طائرات إسرائيلية، اليوم الخميس، منطقة تل الشعار في الجزء السوري من مرتفعات الجولان دون سقوط ضحايا، بعد وقت قليل من سقوط صاروخ أطلق من الأراضي السورية في البلد المجاور.

وذكرت وكالة «سانا» السورية الرسمية أن «طائرات للاحتلال الإسرائيلي هاجمت موقعا في تل الشعار في القنيطرة دون سقوط إصابات».

وأوضحت الوكالة أن الهجوم تزامن مع هجوم شنته «تنظيمات إرهابية تكفيرية» على بلدة «حدر» في شمال محافظة القنيطرة جنوبي سوريا الحدودية مع مرتفعات الجولان المحتلة من إسرائيل.

من جانبه، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عدة صواريخ أطلقتها إسرائيل سقطت في مواقع للقوات الحكومية في الجزء السوري من مرتفعات الجولان دون سقوط ضحايا، ولم يقدم المرصد تفاصيل عن موقع سقوط الصواريخ.

وكان الجيش السوري أعلن في بيان عن شن هجوم على موقع عسكري في سوريا عقب سقوط صاروخ، اليوم الخميس، أطلق من البلد المجاور على الأراضي التي يسيطر عليها في مرتفعات الجولان.

وذكرت القوات المسلحة الإسرائيلية أن سقوط هذا الصاروخ «قد يكون ناجما عن نزاعا داخليا» في سوريا، وأوضح المرصد أن فصائل معارصة سورية شنت اليوم هجوما على بلدة حدر، وأضاف أن 12 مقاتلا على الأقل وعدد غير محدد من القوات الحكومية السورية لقوا مصرعهم في هذه المواجهات.

وتشهد مرتفعات الجولان توترا منذ اندلاع النزاع بسوريا في عام 2011 وسقطت صواريخ في عدة مناسبات في الجزء الإسرائيلي نتيجة نيران طائشة في المواجهات، لكن سقطت أخرى بطريقة متعمدة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد