أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - الطائرة الباكستانية -
صور| دماء شهداء انفجار الهرم تروي أرض الوطن -

مساعد ترامب: لا نستبعد مقاضاة هيلاري كلينتون وزوجها

مساعد ترامب: لا نستبعد مقاضاة هيلاري كلينتون وزوجها
مساعد ترامب: لا نستبعد مقاضاة هيلاري كلينتون وزوجها

عمدة نيويورك السابق ومستشار الرئيس المنتخب ترامب لا يستبعد في تصريحات صحفية التحقيق في انتهاكات قد تكون المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون قد ارتكبتها، بالإضافة إلى نشاطات لمؤسسة يديرها زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون.رفض رودي جولياني، المساعد البارز للرئيس المنتخب دونالد ترامب الخميس ، استبعاد احتمال مقاضاة المرشحة الديمقراطية الخاسرة هيلاري كلينتون أو التحقيق في المؤسسة التي يديرها زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون.

وصرح جولياني، رئيس بلدية نيويورك السابق والمرجح أن يشارك في الإدارة الأمريكية المقبلة، لشبكة «سي إن إن»، أن تحديد ما إذا كان يجب تعيين مدع خاص للتحقيق في أي نشاطات غير قانونية قامت بها كلينتون هو «قرار صعب»، بعد أن هدد ترامب بالقيام بذلك في حملته الانتخابية. وأضاف: «من المتعارف عليه في السياسة الأمريكية أن نضع الأمور وراءنا. ومن ناحية أخرى، علينا أن نعرف مدى» الانتهاكات التي ارتكبت«، متابعاً:»إحدى أهم مبادئنا هو تطبيق العدالة بشكل متساو على الجميع«.

وكان ترامب قد دعا في أغسطس لتعيين مدع خاص مستقل للتحقيق في التعاملات المالية لمؤسسة كلينتون، زاعماً أن مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) ووزارة العدل لا يمكن الوثوق بإجرائهما تحقيقاً محايداً في القضية. وقال جولياني في تصريح لشبكة»فوكس«:»لا أعتقد أن على الرئيس أوباما العفو عنها«، رغم ان كلينتون لم تدن بأي جريمة. ورداً على سؤال حول ما إذا كان سيقبل منصب وزير العدل في إدارة ترامب في حال عُرض عليه، قال جولياني:»بالتأكيد لدي الإمكانية، وربما لا يوجد أحد يعرف وزارة العدل أكثر مني«.

يشار إلى أن جولياني كان قد تولى منصباً هاماً في وزارة العدل أثناء رئاسة رونالد ريغان في الثمانينيات، وبعدها تولى منصب مدير مكتب المدعي العام لمنطقة نيويورك، حيث حقق في قضايا ضد المافيا. وتولى جولياني منصب رئيس بلدية نيويورك بين عامي 1994 و2001 وقاد المدينة في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد