أخبار عاجلة
السيسي: "أنا مبخافش من حد خالص بره وجوه" -

طائرات التحالف تواصل قصف «داعش» فى الرقة

طائرات التحالف تواصل قصف «داعش» فى الرقة
طائرات التحالف تواصل قصف «داعش» فى الرقة

واصلت قوات سوريا الديمقراطية تقدمها، أمس، نحو تحرير مدينة الرقة السورية من قبضة داعش، بعد أن نفذت طائرات التحالف الدولى ضربات متلاحقة بلا هوادة ضد معاقل داعش إلى الشمال من الرقة. يأتى ذلك بعد أن أعاقت عاصفة رملية ضربت المنطقة الصحراوية، أمس الأول، تقدم قوات سوريا الديمقراطية خشية تسلل جهاديين، كما أعاقت أيضا حركة طائرات التحالف الدولى التى تستهدف مواقع داعش.

وقال القيادى فى قوات سوريا الديمقراطية، ميرخاس قامشلو، من أطراف مدينة عين عيسى شمال الرقة: «سيطرنا على قريتين جديدتين أمس، ولكن التقدم لم يكن بالشكل المطلوب بسبب العاصفة الرملية». وتتيح السيطرة على الهيشة- وفق قامشلو- «التقاء القوات القادمة من محور سلوك مع قواتنا الآتية من عين عيسى، وبالتالى محاصرة عناصر داعش».

وفى حلب، أعلنت مصادر ميدانية سورية مقتل نحو 20 عنصرا من قوات الجيش السورى و14 من الميليشيات الموالية لها فى معارك ضاحية تلة المحبة جنوبى المدينة.

وذكرت قناة «سكاى نيوز عربية»، أمس، أن عشرات المصابين المدنيين وصلوا للمستشفيات الميدانية نتيجة إصابتهم فى قصف جوى بقنابل عنقودية استهدف قرية رسم العيس بريف حلب الجنوبى. كما قُتل 14 مدنياً سورياً فى قصف جوى شنته طائرات النظام، أمس، على مناطق فى الغوطة شرقى العاصمة دمشق، ودرعا جنوبى البلاد.

فى المقابل، أكد الجيش الروسى، أمس، أن لديه أدلة على استخدام مقاتلى المعارضة السورية أسلحة كيميائية فى حلب المقسمة بين أحياء شرقية تسيطر عليها المعارضة، وأحياء غربية تسيطر عليها القوات الحكومية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد