أخبار عاجلة

«الكرملين»: موسكو تأمل في تحسين علاقاتها مع واشنطن بعد فوز «ترامب»

«الكرملين»: موسكو تأمل في تحسين علاقاتها مع واشنطن بعد فوز «ترامب»
«الكرملين»: موسكو تأمل في تحسين علاقاتها مع واشنطن بعد فوز «ترامب»

قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، السبت، إن موسكو تأمل في تحسين العلاقات الروسية الأمريكية بعد فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية.

ونقلت قناة «روسيا اليوم» عن بيسكوف قوله إنه من أجل بناء الثقة بين البلدين بإمكان «ترامب» إقناع حلف شمال الأطلسي بالانسحاب من الحدود الروسية، الأمر الذي قد يؤدي إلى «نوع من الانفراج في أوروبا»، منوهًا بأن روسيا ترى أن «عضلات الناتو أصبحت أكبر وأقرب إلى الحدود الروسية»، واصفًا الناتو بـ«أداة للمواجهة، ونحن لا نشعر بالأمان ومضطرون لاتخاذ الإجراءات اللازمة».

وأضاف: «ترامب كان مؤيدًا قويًا جدًا لفكرة العلاقات الطيبة بين بلدينا»، مشيرًا إلى أنه يتوجب على روسيا والولايات المتحدة أن تعملا بشكل مشترك لمواجهة الخطر الرئيسي للإرهاب العالمي.

ولفت المتحدث أن فروقات جمة في وجهات النظر قد تراكمت بين البلدين «لكن إذا كنا حكماء بما فيه الكفاية لبدء التحدث مع بعضنا البعض وحاولنا الاستماع إلى مخاوف الطرف الآخر، فإن هذا سيكون نجاحًا حقيقيًا».

بينما في الشأن السوري، أشار «بيسكوف» إلى أنه بدون تعاون روسيا والولايات المتحدة في الخطوات المستقبلية من أجل التوصل إلى تسوية سياسية فالحل سيكون صعبًا، مؤكدًا في الوقت ذاته على أهمية فصل المعارضة عن الإرهابيين في سوريا، مضيفًا أن روسيا تدعم السلطات السورية، حيث لا يوجد فيه بديل للرئيس الحالي بشار الأسد سوى جبهة النصرة و«داعش».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأسد: العلاقات مع مصر تتحسن بعدما انحدرت في عهد «الإخوانجي»
التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد