أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - مسلسلات بلا نساء! -

ارتفاع حظوظ شتاينماير لخلافة غاوك في رئاسة ألمانيا

ارتفاع حظوظ شتاينماير لخلافة غاوك في رئاسة ألمانيا
ارتفاع حظوظ شتاينماير لخلافة غاوك في رئاسة ألمانيا

أوردت مصادر مقربة من الائتلاف الحاكم في ألمانيا أن حظوظ وزير الخارجية الحالي فرانك ـ فالتر شتاينماير لخلافة الرئيس الألماني يواخيم غاوك في المنصب قد ارتفعت بعدما بات واضحا أن المستشارة ميركل لا تستبعد ترشيحه. ارتفعت حظوظ وزير الخارجية الألماني فرانك- فالتر شتاينماير لخلافة يواخيم غاوك في منصب الرئيس الألماني، وذلك وفقا لمعلومات حصلت عليها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

ووردت هذه المعلومات للوكالة اليوم السبت من دوائر داخل الائتلاف الحاكم، الذي يتألف من تحالف ميركل المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي بزعامة زيغمار غابريل، ويضم التحالف المسيحي كلا من حزب ميركل المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري بزعامة هورست زيهوفر.

ووفقا لهذه المعلومات، فإنه من غير المتوقع ان تستبعد ميركل ترشيح شتاينماير لمنصب الرئيس طالما أن الحزب البافاري يرفض بشكل قاطع ترشيح فينفريد كريتشمان، السياسي المنتمي إلى حزب الخضر والذي يشغل منصب رئيس وزراء ولاية بادن فورتنمبيرغ وعاصمتها شتوتغارت. ومن المنتظر أن تجري ميركل بعد ظهر غد الأحد في ديوان المستشارية مشاورات جديدة مع غابريل وزيهوفر حول الشخصية المرشحة لخلافة غاوك.

وسيتحدد خلال هذا اللقاء ما إذا كان سيتم الاتفاق على شتاينماير كمرشح توافقي أو ستكون هناك معركة انتخابية بين شتاينماير ومرشح من التحالف المسيحي. يذكر أن الاقتراع لاختيار الرئيس الألماني الجديد سيجري في الثاني عشر من فبراير القادم داخل البرلمان الألماني في جلسة لما يسمى بالتجمع الاتحادي. ويعقد التجمع الاتحادي جلسة كل خمس سنوات لانتخاب الرئيس الاتحادي فقط.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد