أخبار عاجلة
ضبط 21 قضية تموينية في حملة أمنية بالشرقية -

«ساركوزي»: ترشحي للرئاسة يعني أنني لست مدان قضائيا ومستعد للمسائلة

«ساركوزي»: ترشحي للرئاسة يعني أنني لست مدان قضائيا ومستعد للمسائلة
«ساركوزي»: ترشحي للرئاسة يعني أنني لست مدان قضائيا ومستعد للمسائلة

قال الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، مرشح الانتخابات التمهيدية لليمين والوسط للترشح للانتخابات الرئاسية العام المقبل، السبت، إنه إذا كان هناك أي شيء يدينه قضائيا، لما فكر في الترشح للرئاسة مجددا.

وخلال مقابلة له مع جريدة «لو باريزيان» المحلية اليومية نشرت اليوم، أبدى ساركوزي ضيقه الشديد من الإفراط في الملاحقات القضائية ضده، وقال إنه «لا يوجد مواطن فرنسي» كان هدفا لهذا الكم من التحقيقات مثلما حدث معه.

وبسؤاله حول إذا ما كان بإمكانه ممارسة حملته الانتخابية في أجواء هادئة، في ظل اتهامه في قضيتين، أحدهما من الممكن أن تسفر قريبا عن مثوله للمحاكمة، أجاب باقتناعه بأنه «بريء ما لم تثبت إدانته».

وقال في هذا الصدد «إذا ما كان هناك ما يدينني، فلن أتمكن من الترشح للرئاسة».

ويواجه المرشح الحالي للانتخابات التمهيدية في «الاتحاد من أجل حركة شعبية» (الذي تم تغيير اسمه فيها بعد إلى حزب الجمهوريين) المنتمي ليمين الوسط، اتهامات هذه المرة في القضية المعروفة باسم «بجماليون»، وهي الفضيحة التي تحمل اسم شركة نظمت تجمعاته الانتخابية بنظام فواتير مزورة بقيمة 18.5 مليون يورو.

وذكر بأن المجلس الدستوري في عام 2013 أقر بأنه تخطى الحاجز المسموح به للنفقات خلال الحملة الانتخابية ولهذا تم تغريمه بدفع 340 ألف يورو، مضيفا بأنه «في دولة يطبق فيها القانون، لا يمكن إدانته بشيء عوقب عليه من قبل».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد