تخليد اسم المصري ضحية هجمات باريس في لوحة تذكارية

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت السفيرة سيريناد جميل، القنصل العام المصري بباريس، إنه تم وضع اسم صالح الجبالي، المواطن المصري، الذي قضى في الاعتداء الإرهابي على مسرح “باتاكلان” في 13 نوفمبر 2015، على اللوحة التذكارية التي أزاح الستار عنها الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، الأحد، خلال مراسم الذكرى السنوية الاولى لهذه الهجمات.

وأكدت القنصل المصري أنها نقلت للمسؤولين الفرنسيين- على هامش المراسم-تضامن المصريين مع فرنسا قيادة وشعبا في تلك الذكرى المؤلمة ومع الجهود الفرنسية لمكافحة الاٍرهاب الذي لا يعرف وطنا ولا دين.

وأشادت بالاهتمام و التعاون المستمر من جانب السلطات الفرنسية مع القنصلية العامة المصرية لمتابعة كافة الاجراءات المتعلقة بهذا الحادث المروع وكذلك لمواكبة اسر وأقارب الضحايا وتقديم الدعم اللازم لهم.

وكانت قنصل مصر بباريس قد شاركت، صباح الأحد، في مراسم احياء الذكرى الاولى لاعتداءات نوفمبر 2015 (130 قتيلا و نحو 400 جريح) التي جرت في اجواء مهيبة ووسط اجراءات أمنية مشددة، وبحضور أهالي الضحايا ومن بينهم محمد الجبالي شقيق المتوفي المصري.

وعلى المستوى الرسمي، حضر رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، ورئيس الجمعية الوطنية كلود بارتولون، ووزيرا الخارجية جون مارك ايرولت، والداخلية برنار كازنوف، ووزيرة الدولة المعنية بمساعدة الضحايا جولييت مياديل بالاضافة الى عمدة باريس آن هيدالجو.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق