أردوغان يلمح إلى قطع مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبي

أردوغان يلمح إلى قطع مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبي
أردوغان يلمح إلى قطع مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبي

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يلمح إلى إمكانية إجراء استفتاء يصوت فيه الأتراك على قطع مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي. يأتي ذلك عقب توتر العلاقات بين أنقرة والمفوضية الأوروبية.ألمح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مجددا إلى إمكانية إجراء استفتاء على قطع مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك على خلفية التوترات الحالية بين حكومة أنقرة والمفوضية الأوروبية.

ونقلت صحيفة «حريت» عن أردوغان قوله أمام صحفيين أثناء عودته من بيلاروس (روسيا البيضاء): «يحاول الاتحاد الأوروبي بشكل فعلي أن يجبرنا على الخروج من العملية». وتابع أردوغان:«إذا كانوا لا يريدوننا، فعليهم أن يقولوا ذلك صراحة وأن يتخذوا القرارات المناسبة».

وأضاف أن بلاده لا يمكنها مواصلة الصبر «بلا نهاية» مع الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى إمكانية إجراء استفتاء شعبي على غرار النموذج البريطاني، يتم فيه دعوة المواطنين الأتراك إلى التصويت على مواصلة محادثات الانضمام مع الاتحاد الأوروبي«وسنفعل ما يقوله الشعب».

وكان الرئيس التركي أعلن في يونيو الماضي عن إمكانية إجراء مثل هذا الاستفتاء، وذلك بعد أن اتهم أردوغان الاتحاد الأوروبي بمماطلة تركيا في عملية الانضمام. وشهدت العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي تدهورا خلال الأشهر الماضية، حيث وجه التكتل انتقادات إلى حكومة أنقرة بسبب ما وصفه بانتهاكات خطيرة في مجال حقوق الإنسان في تركيا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد