أخبار عاجلة
مقتل 30 شخصًا جراء انفجار شاحنة صهريج في كينيا -
وضع 10 أشخاص قيد الاحتجاز إثر هجومي إسطنبول -

ألمانيا- الائتلاف الحاكم يؤجل اختيار مرشح للرئاسة

ألمانيا- الائتلاف الحاكم يؤجل اختيار مرشح للرئاسة
ألمانيا- الائتلاف الحاكم يؤجل اختيار مرشح للرئاسة

زعماء أحزاب الائتلاف الحاكم في ألمانيا يؤجلون مشاوروات اختيار مرشح لمنصب الرئيس خلفا ليواخيم غاوك. يأتي ذلك، فيما توالت أنباء غير مؤكدة عن تمسك الحزب الاشتراكي الديمقراطي بوزير الخارجية شتاينماير كمرشح للرئاسة.أجل زعماء أحزاب الائتلاف الحاكم في ألمانيا اليوم الأحد مجددا مشاوراتهم لاختيار مرشح توافقي لمنصب الرئيس خلفا ليواخيم غاوك الذي تنتهي ولايته في شباط/فبراير المقبل.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) من دوائر حكومية أن من المنتظر أن تجري المستشارة أنغيلا ميركل، زعيمة الحزب المسيحي الديمقراطي، وهورست زيهوفر، زعيم الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، وزيغمار غابريال، زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي، جولة مشاورات ثالثة غدا الاثنين لاختيار مرشح توافقي. ويشكل حزب ميركل مع الحزب البافاري ما يعرف بالتحالف المسيحي وهو الشريك الأكبر في الائتلاف الحاكم.

يذكر أن جولة المشاورات الثانية التي أجراها الزعماء الثلاثة مساء اليوم الأحد لم تسفر عن التوصل إلى نتيجة بعد محادثات ثلاثية استغرقت 50 دقيقة. وذكرت الدوائر الحكومية أن غابريال أعرب عن تمسكه بمقترحه الخاص بترشيح زميله في الحزب وزير الخارجية فرانك-فالتر شتاينماير لخلافة غاوك في الاقتراع الذي سيجري يوم الثاني عشر من شباط/فبراير المقبل.

وأضافت هذه الدوائر أن التوصل إلى اتفاق لا يزال ممكنا، ولفتت هذه الدوائر إلى أن هناك ثلاث إمكانيات: إما أن يكون شتاينماير هو المرشح التوافقي أو أن يقدم التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي مرشحا آخر، وهو أمر غير محتمل، وإما أن يتقدم التحالف بمرشح عنه يواجه شتاينماير المرشح عن الحزب الاشتراكي. ويصر الحزب البافاري على أن يقدم التحالف المسيحي مرشحا عنه، وذلك لأن التحالف يمتلك المجموعة الأكبر داخل الجمعية الاتحادية، لكن هذه المجموعة لا تمتلك أغلبية مطلقة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد