أخبار عاجلة
عرض «يوم للستات» اليوم بمهرجان دبي السينمائي -

استقالة رئيس تحرير صحيفة قطرية «تهكم» على السعودية

استقالة رئيس تحرير صحيفة قطرية «تهكم» على السعودية
استقالة رئيس تحرير صحيفة قطرية «تهكم» على السعودية

قدم جابر سالم الحرمي، استقالته من رئاسة تحرير جريدة «الشرق» القطرية، لـ«أسباب شخصية»، إلى الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني، رئيس مجلس إدارة «دار الشرق» بعد نحو 12 عامًا من العمل بالشرق ما بين نائب لرئيس التحرير ثم رئيسا للتحرير في 2008، حسب بيان الصحيفة القطرية على موقعها الإلكتروني، الأحد.

استقالة «الحرمي» جاءت بعد تغريدة عبر حسابه الرسمي على «تويتر» في 6 نوفمبر الماضي، أثارت غضب متابعين سعوديين، رأوا فيها تهكما على إجراءات التقشف التي أقرتها الممكلة أخيرًا وتضمنت تقليصاً في أجور بعض الموظفين.

وجاءت تغريدة «الحرمي» على النحو التالي: «دولاً أقدمت على تخفيض رواتب مواطنيها، فيما قطر تعلن زيادة رواتب مواطنيها فضل من الله ونعمة أولاً.. ثم قيادة سخَّرت ثروات الوطن لمواطنيها».

ورغم الانتقادات التي وُجهت إليه، عاد «الحرمي» لينفي التهكم على السعوديين، وكتب في تغريدة أخرى: «حاول البعض تأويل تغريدة وضعتها عن قانون الموارد البشرية الجديد بادعاء سوء نية ومحاولة الإساءة لدول مجلس التعاون، وليس واردا مني هذا أبدا»، مضيفا: «حاول البعض إدعاء أمر لم أقله، وليس من أخلاقي الإساءة إلى إخوتي في دول المجلس، فنحن جميعا في مركب واحد وجميعنا مستهدفون».

وأعلنت صحيفة «الشرق» قبول استقالة «الحرمي»، وتوجهه بالشكر إلى الزملاء العاملين بالصحيفة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد