أخبار عاجلة
مقتل رجل طعنًا في حرم جامعة جنوب كاليفورنيا -
«زي النهارده».. وفاة البيروني ٣ ديسمبر ١٠٤٨م -

حكومة كردستان العراق: تقرير «هيومان رايتس» عن «البيشمركة» غير منصف

حكومة كردستان العراق: تقرير «هيومان رايتس» عن «البيشمركة» غير منصف
حكومة كردستان العراق: تقرير «هيومان رايتس» عن «البيشمركة» غير منصف

وصفت حكومة إقليم كردستان العراق، تقرير منظمة «هيومان رايتس ووتش»، الذي اتهم قوات «البيشمركة» الكردية بارتكاب انتهاكات بحق القري العربية شمالي العراق، بأنه «غير منصف».

وذكرت لجنة متابعة التقارير الدولية في حكومة الإقليم، في تقريرها ردا على اتهامات المنظمة، الاثنين، أن الاتهامات للبيشمركة بعيدة عن الواقع، موضحة: «لو كانت سياسة الإقليم هي ضد المكون العربي فكيف تفسرون دخول أكثر من مليون ونصف المليون نازح عربي إلى الإقليم، ولماذا لم يتطرق التقرير إلى استقبال أهالي كردستان لمئات الآلاف من النازحين العرب؟».

وأضاف تقرير المتابعة: «نتحدى المنظمة أن تقدم حالة واحدة تؤكد قتل شخص مدني لم يقم بأي ذنب بشكل مقصود، ونحن على أتم الاستعداد لكافة الإجراءات»، مؤكدا أن قوات البيشمركة لم تستهدف أي مواقع مدنية خلال العامين الماضيتين، وأن جميع المعارك كانت في مناطق خالية من السكان ويتواجد بها فقط عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

ودعا تقرير اللجنة، منظمة «هيومان رايتس ووتش» إلى أن لا تعتمد على الأشخاص الذين ينقلون اليهم معلومات خاطئة، ولتأت المنظمة إلى المناطق العربية التي تم تحريرها من داعش لتعرف كيف تتعامل قوات البيشمركة مع المواطنين العرب في مناطقهم المحررة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد