أخبار عاجلة
غدًا.. استئناف فرض الحراسة على نقابة التجاريين -
غدًا.. الحكم على متهم بالإنضمام إلى داعش -
الإثارة والندية شعار الجولة الـ 12 لـ #دوري_جميل -

أوباما يبدأ زيارته الرسمية الأخيرة إلى الخارج

أوباما يبدأ زيارته الرسمية الأخيرة إلى الخارج
أوباما يبدأ زيارته الرسمية الأخيرة إلى الخارج

بدأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الاثنين، رحلته الرسمية الأخيرة إلى الخارج قبل مغادرته البيت الأبيض في يناير، ومن المقرر أن يزور أوروبا والبيرو، لحضور منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ «أبيك».

وسيسعى أوباما خلال الرحلة، إلى طمأنة حلفاء الولايات المتحدة الذين يشعرون بالقلق بعد انتخاب الجمهوري دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

ومن المقرر، أن تشكل اليونان المحطة الأولى لأوباما، حيث سيبحث مع قادة البلاد بشكل خاص في أزمة الهجرة والاقتصاد، وتحديدا الدين العام الذي يثقل كاهل البلاد.

وحُشد الآلاف من رجال الشرطة في أثينا، وسيتم أيضا تقليص حركة المرور في عدد من الأماكن على مدى ساعات. وقرر موظفون وشيوعيون وجماعات يمينية متطرفة تنظيم احتجاج خلال زيارة أوباما.

ولاحقا يتوجه أوباما إلى ألمانيا، حيث يلتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وخلال محطته في برلين، من المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي. وسيناقشون خصوصا الأزمة في سوريا وأوكرانيا، والمعركة ضد تنظيم داعش.

وينهي أوباما جولته في البيرو، حيث يشارك في منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ «أبيك»، حيث من المقرر أن يجتمع مع الرئيس الصيني شي جينبينغ.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "إندبندنت": منع خاشقجي من الكتابة كان لهجومه على ترامب
التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد