أخبار عاجلة
إصابة مجند بطلق ناري في الشيخ زويد -
لايبزيج «المفاجأة» يستعيد صدارة «البوندزليجا» -
«راموس + 90».. مدافع بدرجة هدّاف -

«حزب الله» يدين تفجيرات كربلاء واستهداف قوات نيجيرية لمسيرة «عاشورائية» في نيجيريا

«حزب الله» يدين تفجيرات كربلاء واستهداف قوات نيجيرية لمسيرة «عاشورائية» في نيجيريا
«حزب الله» يدين تفجيرات كربلاء واستهداف قوات نيجيرية لمسيرة «عاشورائية» في نيجيريا

أدان حزب الله في بيان مساء اليوم الثلاثاء التفجيرات الإرهابية التي نفذتها تنظيمات إرهابية في محيط مدينة كربلاء في العراق، كما أدان استهداف قوات نيجيرية لمسيرة عاشورائية في نيجيريا.

وقال البيان إن حزب الله «يدين التفجيرات الإرهابية التي نفذتها التنظيمات الإرهابية في محيط مدينة كربلاء المقدسة وأسفرت عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى».

ورأى أن «استهداف مدينة كربلاء، في ذكرى أربعين الإمام الحسين، يؤكد أن الإرهابيين يستهدفون المقدسات مكانا وزمانا، بهدف تفجير الصراعات وخلق النزاعات الطائفية والمذهبية خدمة لأسيادهم وللقوى التي تدعمهم وتدافع عنهم».

وأدان الحزب في بيانه «استهداف قوات نيجيرية مسيرة عاشورائية في مدينة كانو شمالى البلاد، مما أدى إلى استشهاد وجرح عدد كبير من المواطنين النيجيريين»، داعيا «السلطات النيجيرية إلى ضمان حرية العبادة والتعبير لأبناء الشعب، وعدم الخضوع للتحريض الصادر عن بعض الدول والجهات التي لا تريد الخير لنيجيريا ولا لغيرها من الدول الإسلامية، فتدفعها إلى خلق نزاع داخلي لا يستفيد منه إلا الخارج».

يذكر أن تنظيم «داعش» أعلن مسؤوليته عن التفجير الإرهابي الذي وقع في محافظة كربلاء أمس الاثنين وأسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

وكان عدد من الأشخاص قتلوا وجرح عدد آخر اليوم الثلاثاء بعدَ هجومٍ شنته الشرطةُ النيجيرية على مسيرةٍ عاشورائية في منطقة كانوا في نيجيريا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد