أخبار عاجلة
ضبط بقال أخفى 1100 كيلو سكر بشقته في دمياط -

افتتاح مهرجان «البحر الأحمر العاشر للسياحة والتسوق» بالسودان

افتتاح مهرجان «البحر الأحمر العاشر للسياحة والتسوق» بالسودان
افتتاح مهرجان «البحر الأحمر العاشر للسياحة والتسوق» بالسودان

افتتح النائب للرئيس السوداني، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، الثلاثاء، مهرجان البحر الأحمر العاشر للساحة والتسوق، الذي تستمر فعالياته حتى التاسع من شهر يناير المقبل، مؤكدا دعم الدولة لمشروعات التنمية والخدمات بالولاية.

وأشار «صالح»، إلى استكمال مشروعات الكهرباء بالولاية ومدها بمياه النيل خلال العام المقبل، مشيدا بدور الولاية الرائد في مجال السياحة، ومؤكداً دعم رئاسة الجمهورية اللامحدود لهذا المجال.

من جانبه، أوضح وزير السياحة السوداني محمد أبوزيد، خلال افتتاح المهرجان الذي أقيم باستاد مدينة بورسودان، دور السياحة في دعم الاقتصاد، والاعتزاز بالتراث وتحقيق التواصل مع العالم، مبرزا سعي الوزارة نحو السياحة العالمية بالتنسيق والتعاون مع القطاع الخاص، ومنظمة السياحة العالمية.

وبدوره، أشاد أمين عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي، بالتطور الكبير الذي يشهده السودان في مجال السياحة، مؤكداً على ضرورة مضاعفة الجهود للترويج للسياحة على المستوي العالمي.

يذكر أن الفرقة القومية للفنون الشعبية المصرية، قدمت عروضا فنية مميزة خلال حفل الافتتاح، مشاركة مع فرق من السودان وأريتريا وإثيوبيا، ومثل مصر في الحفل القنصل المصري ببورسودان السفير هاني بسيوني.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد