أخبار عاجلة
صدور العدد 26 من مجلة الطفولة والتنمية -

وزير التربية الكويتي يتوقع قرب حل مشكلة خفض بدل السكن للمعلمين الوافدين

وزير التربية الكويتي يتوقع قرب حل مشكلة خفض بدل السكن للمعلمين الوافدين
وزير التربية الكويتي يتوقع قرب حل مشكلة خفض بدل السكن للمعلمين الوافدين

كشف وزير التربية وزير التعليم العالي الكويتي الدكتور بدر العيسي عن قرب حل مشكلة خفض بدل السكن للمعلمين الوافدين.

وقال «العيسي»، في تصريحات لصحيفة «السياسة» الكويتية، الأربعاء، إن اجتماعا عقد في مجلس الوزراء الثلاثاء، لبحث الموضوع، مبينا أنه «تم الاتفاق مع رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك على حل الأزمة فور عودة نائب رئيس الوزراء وزير المالية أنس الصالح من مهمته الرسمية خارج الكويت».

وأشار إلى أن وزارة التربية طرحت حلولا عدة لمعالجة الأزمة تتركز في ضرورة تنفيذ حكم المحكمة للمعلمات الوافدات المستحقات فرق بدل السكن بأثر رجعي منذ الاول من ابريل من العام 2011، مضيفا أن «قرار خفض بدل السكن سيعاد النظر فيه وسنضع بالاتفاق مع وزير المالية حلا موحدا ومناسبا».

وأكد وزير التربية حرص دولة الكويت على توفير بيئة صالحة ومناسبة للمعلمين والعملية التربوية عموما، مشددا على ان الوزارة لن تتخلى عن المعلمين الوافدين .

وفي رده على سؤال عن تحديد جنسيات التعاقدات الخارجية وشروط المعلمين الجدد للعام المقبل، قال العيسي ان «هذا الملف متروك لوزير التربية القادم”. نافيا في الوقت ذاته ما يشاع عن التوجه لانهاء خدمات المعلمين المتظلمين من قرار خفض بدل السكن الأخير أو المعلمات اللواتي رفعن دعاوى قضائية ضد الوزارة للحصول على فرق بدل السكن بأثر رجعي من 2011.

وكان مجلس الخدمة المدنية الكويتي أصدر قرارا في بداية شهر أكتوبر الماضي بتخفيض قيمة بدل السكن الممنوح للمعلمين والمعلمات الوافدين في وزارة التربية لتصبح 60 دينارا بدلا من 150 دينارا كويتيا، موضحا أن القرار يأتي في ضوء السياسة التي تنتهجها الحكومة الكويتية نحو ترشيد الانفاق في الميزانية العامة للدولة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد