أخبار عاجلة
تفكيك خلية إرهابية في عدن -

الجيش الباكستاني يجري تدريبات قرب الحدود مع الهند وسط توترات بين البلدين 

الجيش الباكستاني يجري تدريبات قرب الحدود مع الهند وسط توترات بين البلدين 
الجيش الباكستاني يجري تدريبات قرب الحدود مع الهند وسط توترات بين البلدين 

يشهد رئيس وزراء باكستان نواز شريف، اليوم الأربعاء، تدريبات عسكرية بالقرب من حدود بلاده مع الهند المجاورة، مع استمرار تصاعد التوترات بين الغريمتين المسلحتين نوويًا بسبب إقليم كشمير المتنازع عليه.

وقال مسؤول عسكري لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، إنه من المتوقع أن يتم استخدام طائرات مقاتلة ودبابات ومدفعية في التدريبات التي تجرى في منطقة «كاهيربور تاميوالي» بالمنطقة الشرقية من باوالبور على بعد نحو 50 كيلومترًا من الحدود.

ومن المتوقع أن يكون رئيس الوزراء أكبر ضيوف الحدث، طبقا لما أكده مسؤول من مكتبه، مضيفًا أن قائد الجيش رحيل شريف وقائدي سلاح الجو والبحرية من المتوقع حضورهم التدريبات أيضًا، لكن لم يكشف المسؤولان عن هويتهما، حيث إنه غير مخول لهما الحديث إلى الصحفيين.

وتجرى التدريبات بعد يومين من مقتل 7 جنود باكستانيين في قصف للقوات الهندية عبر خط السيطرة، وهو خط الحدود الفعلي الذي يقسم وادي كشمير الواقع في منطقة الهيمالايا بين الدولتين.

يذكر أن 19 جنديا هنديا قتلوا في 19 سبتمبر، في كشمير، مما أدى إلى تفاقم العلاقات المتوترة بالفعل بين الغريمتين الواقعتين جنوب آسيا، وألقت الهند باللوم في الهجوم على جماعة جهادية، يزعم أنها تعمل من باكستان، لكن إسلام آباد تنفي الاتهام.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس الإيطالي يدير الأزمة السياسية بعد استقالة رينزي
التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد