أخبار عاجلة
البورصة تتراجع لأول مرة منذ «التعويم» -

الحكومة الألمانية توافق على مد عمل بعثتها العسكرية في أفغانستان حتى 2017 

الحكومة الألمانية توافق على مد عمل بعثتها العسكرية في أفغانستان حتى 2017 
الحكومة الألمانية توافق على مد عمل بعثتها العسكرية في أفغانستان حتى 2017 

وافقت الحكومة الألمانية، الأربعاء، على مد بعثتها العسكرية في أفغانستان لدعم قوات الأمن المحلية حتى عام 2017، في قرار ما زال قيد موافقة مجلس النواب الألماني.

وسيبقى عدد الجنود الألمان الذين يعملون ضمن بعثة «الدعم الحاسم» بقيادة حلف شمال الأطلسي (ناتو)، 980 عنصرًا، بعد أن كان البوندستاج قد وافق نهاية العام الماضي على رفع عدد الجنود من 850 آنذاك.

وتساهم البعثة العسكرية الألمانية أيضًا في دعم القوات الدولية التي تعمل من أجل إعادة إعمار البلد الآسيوي.

ومازالت الأوضاع متوترة في أفغانستان، لا سيما بعد أن تعرضت قنصلية تابعة لحكومة برلين في مدينة مزار شريف بولاية بلخ شمالي أفغانستان لهجوم الأسبوع الماضي، أسفر عن مقتل 4 أشخاص على الأقل وإصابة 128 آخرين، لم يكن بينهم مواطنون ألمان.

وبعدها بأيام، لقي 4 أمريكيين مصرعهم، بينهم جنديين اثنين، مصرعهم في هجوم انتحاري شنته حركة طالبان ضد قاعدة باجرام العسكرية.

وعقب 13 عامًا في أفغانستان، أنهى حلف شمال الأطلسي بعثته القتالية (إيساف) في ختام عام 2014، لتحل محلها بعثة «الدعم الحاسم»، وبموجبها يقوم الجنود بمهام استشارية وتأهيلية لأجهزة الأمن الأفغانية.

ويبقي حلف الناتو في أفغانستان على نحو 12 ألف جندي في مهام استشارية للقوات المحلية، بينما تبقي الولايات المتحدة على تسعة آلاف و800 جندي، وهو العدد الذي سيقل إلى ثمانية آلاف و400 مطلع العام المقبل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد