أخبار عاجلة
البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ7.5 مليار جنيه -

طائرة استطلاع أمريكية تحلق بالقرب من المجموعة البحرية الروسية شرق المتوسط

طائرة استطلاع أمريكية تحلق بالقرب من المجموعة البحرية الروسية شرق المتوسط
طائرة استطلاع أمريكية تحلق بالقرب من المجموعة البحرية الروسية شرق المتوسط

حلقت طائرة استطلاع أمريكية من طراز بوسيدون P-8A، الأربعاء، فوق شرق البحر المتوسط بالقرب من الساحل السوري الذي تتواجد فيه المجموعة البحرية الروسية التي تضم الطراد الثقيل الحامل للطائرات «الأميرال كوزنتسوف».

وذكرت قناة «روسيا اليوم» الإخبارية، نقلا عن مصادر غربية لم تسمها، إن«طائرة الاستطلاع الأمريكية التي تحمل رقم 168855 انطلقت من قاعدة سيجونيلا الواقعة في صقلية الإيطالية، وهي تنفذ حاليًا تحليقات دائرية على ارتفاعات منخفضة نسبيًا عن السواحل السورية».

وأشارت القناة إلى أن طائرة استطلاع أمريكية أخرى من نفس الطراز تحمل الرقم 168434 انطلقت اليوم من نفس القاعدة الجوية الأمريكية، وحلقت في دورية جديدة بالقرب من الحدود الروسية في البحر الأسود قادمة من جانب اليونان وبلغاريا.

وانطلقت من نفس القاعدة الأمريكية في صقلية، الإثنين الماضي، طائرة استطلاع أمريكية بدون طيار من نوع RQ-4A Global Hawk وحلقت فوق خطوط الفصل في دونباس بعد تحليقها فوق المجال الجوي لأوكرانيا.

يشار إلى أن القوات الجوية الأمريكية زادت في الآونة الأخيرة من عدد الطلعات الاستطلاعية قرب حدود روسيا في البحر الأسود وشبه جزيرة القرم وفي منطقة البلطيق وكذلك فوق القواعد العسكرية الروسية في سوريا، وسفن الأسطول الروسي المتمركزة في البحر المتوسط.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد