أخبار عاجلة
«الكهرباء» تُطالب المواطنين بترشيد الاستهلاك -

وفد الجهاد يبحث «المصالحة وحصار غزة» فى القاهرة

وفد الجهاد يبحث «المصالحة وحصار غزة» فى القاهرة
وفد الجهاد يبحث «المصالحة وحصار غزة» فى القاهرة

وصل وفد من حركة الجهاد الإسلامى إلى القاهرة، الأربعاء، من قطاع غزة عبر معبر رفح، وبحث مع مدير المخابرات المصرية المصالحة الفلسطينية وتخفيف الحصار عن قطاع غزة. والتحق وفد الجهاد بوفد الحركة من الخارج الذى سبقه للقاهرة، مطلع الأسبوع الجارى، برئاسة الأمين العام للحركة، رمضان شلح، ونائبه زياد النخالة، وعدد آخر من قيادات الجهاد فى الخارج، فضلا عن القيادى نافذ عزام، المتواجد فى مصر منذ 6 أشهر.

وقال المكتب الإعلامى لحركة الجهاد، فى بيان، إن الوفد التقى بالوزير خالد فوزى، مدير المخابرات العامة، وبحث الطرفان مستجدات الساحة الفلسطينية، وأطلع وفد الجهاد الوزير «فوزى» على جهود ومقترحات الحركة لترتيب البيت الفلسطينى.

ونقل البيان، عن «فوزى»، قوله إن هناك تسهيلات أخرى لغزة جارٍ العمل عليها، وإبداءه استعداد مصر لاستضافة ورعاية حوار وطنى فلسطينى.

وقال مصدر مطلع من داخل الحركة، لـ«المصرى اليوم»، إن الوفد يضم قيادات الحركة، محمد الهندى وخالد البطش وأبوحازم النجار وجميل يوسف وخضر حبيب ويوسف الحساينة.

وأكد المصدر أن الناطق باسم حماس، سامى أبوزهرى، وصل مع الوفد ليسمع وجهة نظر المصريين لترتيب لقاء مع حماس بتوصية من الجهاد.

وقال القيادى فى الحركة، أحمد المدلل، لـ«المصرى اليوم»، إن هناك بوادر لتفهم الإخوة المصريين الوضع الفلسطينى فى الداخل

وأكدت الجامعة العربية دعمها القيادة الشرعية الفلسطينية المنتخبة، ممثلة فى الرئيس محمود عباس «أبومازن»، وأكد نائب الأمين العام للجامعة، أحمد بن حلى، ردا على ما تردد عن تقارير تشكك فى شرعية «أبومازن»، وأكد ضرورة الحفاظ على القيادة الفلسطينية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد