تراجع أعداد المتشددين المغادرين من ألمانيا للالتحاق بـ«داعش»

تراجع أعداد المتشددين المغادرين من ألمانيا للالتحاق بـ«داعش»
تراجع أعداد المتشددين المغادرين من ألمانيا للالتحاق بـ«داعش»

ذكرت صحيفة «زود دويتشه تسايتونج» الألمانية، الخميس، أن دراسة مشتركة لهيئة حماية الدستور «الاستخبارات الداخلية» والشرطة الألمانية انتهت إلى أن عدد المتشددين المسافرين من ألمانيا للالتحاق بتنظيم «داعش» تراجع كثيرا.

وطبقا لـ«دويتش فيله»، فإنه من المنتظر أن يتم طرح هذه الدراسة نهاية الشهر الجاري خلال مؤتمر وزراء داخلية الولايات الألمانية، المقرر عقده في ولاية سارلاند، مضيفة أن هذه هي الدراسة الأكثر شمولا التي يتم إجراؤها حتى الآن عن هذه الظاهرة، وقد شاركت في إعدادها الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات.

وجاء في الدراسة أن الإعلان عن إقامة «خلافة لداعش» في يونيو 2014 «أسهم في تعبئة المتشددين من كل أنحاء العالم على نحو لم يحدث من قبل»، موضحة أن نحو 100 شخص كانوا يسافرون شهريا «في أوقات الذروة» من ألمانيا وحدها إلى مناطق الصراع.

وقد تراجع هذا العدد «بشكل حاد» في العام التالي حتى إن معدل الأشخاص الذين سافروا من ألمانيا للحاق بتنظيم «داعش» في سوريا والعراق وصل في الفترة بين يوليو 2015 حتى يونيو 2016 «في المتوسط إلى أقل من خمسة أشخاص شهريا».

في الوقت نفسه، أشارت الدراسة إلى أن «داعش» يطالب أنصاره «بعدم السفر» إلى مناطق سيطرته «بل بتنفيذ هجمات في أوطانهم، لكنها لم تستطع توضيح ما إذا كانت هناك علاقة بين هذا الأمر وبين تراجع عدد المسافرين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «اليونيسيف»: مقتل 1400 طفل وتدمير 2000 مدرسة باليمن منذ مارس 2015