أخبار عاجلة
رماد فيدل كاسترو يصل سانتياجو دي كوبا لدفنه -

قتلى وجرحى في تفجير انتحاري استهدف جماعة معارضة في سوريا

قتلى وجرحى في تفجير انتحاري استهدف جماعة معارضة في سوريا
قتلى وجرحى في تفجير انتحاري استهدف جماعة معارضة في سوريا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ثلاثة عشر شخصا على الأقل قتلوا وأصيب عشرات آخرون في انفجار سيارة ملغومة استهدفت مبنى تستخدمه جماعة معارضة في بلدة أعزاز بشمال سوريا قرب الحدود التركية.

وقال ياسر اليوسف، من المكتب السياسي لجماعة كتائب نور الدين الزنكي المسلحة التي تسيطر على المبنى، إن عدد القتلى بلغ 25 شخصا. وذكر المرصد أن السيارة الملغومة استهدفت اليوم الخميس، مقرا أمنيا تابعا للجماعة.

وكانت بلدة أعزاز التي تسيطر عليها جماعات المعارضة مسرحا لاقتتال داخلي بين هذه الجماعات. من جانب آخر، قتل 25 مدنيا على الأقل اليوم الخميس في قصف جوي ومدفعي لقوات النظام السوري على الأحياء الشرقية المحاصرة في مدينة حلب في شمال سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبدالرحمن: «ارتفعت حصيلة القصف الجوي والمدفعي لقوات النظام على الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة في مدينة حلب إلى 25 مدنيا على الأقل».

وكان المرصد أفاد في وقت سابق عن مقتل 11 مدنيا، مشيرا إلى سقوط عشرات الجرحى. واستهدف القصف بالطائرات الحربية والمروحية والقذائف أحياء عدة بينها المعادي والأنصاري والصالحين ومساكن هنانو وبستان الباشا والفردوس.

ووثق المرصد مقتل حوالي 65 مدنيا في الأحياء الشرقية منذ استئناف قوات النظام قصفها الجوي والمدفعي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد