أخبار عاجلة
معتز مطر - مع معتز حلقة الاحد 2016/12/4 - الجزء الاول -
تصريحات نارية من #حسين_عبد_الغني -
حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر ! -
7 نصائح مذهلة لخفض مستوى الكوليسترول بالدم -

انطلاق مركبة «سويوز إم إس 03» الروسية إلى محطة الفضاء الدولية

انطلاق مركبة «سويوز إم إس 03» الروسية إلى محطة الفضاء الدولية
انطلاق مركبة «سويوز إم إس 03» الروسية إلى محطة الفضاء الدولية

انطلقت مركبة الفضاء الروسية «سويوز إم إس-03»، الخميس، من قاعدة بايكونور الفضائية في كازاخستان إلى محطة الفضاء الدولية، وعلى متنها طاقم مكون من ثلاثة أفراد.

وسافر على متن المركبة، الثالثة من سلسلة سويوز، الروسي أوليج نوفيتسكي من الوكالة الفضائية الروسية «روسكوسموس» والأمريكية بيجي انيت ويستون من «ناسا» الأمريكية والفرنسي توماس بيسجيه من وكالة الفضاء الأوروبية.

وجرى إطلاق المركبة بمساعدة الصاروخ الحامل من طراز «سويوز اف جي»، وبحسب خطة الطيران، ينتظر أن تلتحم بالمحطة الدولية في الساعة 22.02 بتوقيت جرينتش من يوم السبت القادم.

وكما اتبعت وكالة الفضاء الروسية في مركبتي الفضاء السابقتين، فقد اختارت نهجا أكثر بطئا للالتحام بمحطة الفضاء الدولية، وليس كالمستخدم في الآونة الأخيرة، والذي يسمح للمركبة بالوصول للمحطة بعد ست ساعات من الإقلاع.

وسيتم استقبال رواد الفضاء الثلاثة في المنصة المدارية من قبل طاقم المحطة الحالي، الروسيون سيرجي ريزيكوف وآندري بوريسينكو وشاني كيمبروف، الذين يتواجدون في الفضاء منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وسيقوم الطاقم الجديد بالاحتفال بأعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة على متن محطة الفضاء الدولية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد