مئات الاف من الشيعة في العراق ومن دول العالم يتوجهون إلى كربلاء

مئات الاف من الشيعة في العراق ومن دول العالم يتوجهون إلى كربلاء
مئات الاف من الشيعة في العراق ومن دول العالم يتوجهون إلى كربلاء

يتوجه مئات آلاف من الشيعة في العراق ودول العالم إلى مدينة كربلاء لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين بن على حفيد الرسول الكريم، الذي قتل في واقعة الطف قبل أكثر من 14قرنًا، التي ستبلغ ذروتها الاثنين المقبل في مدينة كربلاء118/ كيلومترا جنوبي بغداد.

وتشهد مداخل مدينة كربلاء تدفقا كبيرا من العراقيين الوافدين لأداء الزيارة مشيًا على الأقدام مئات الكيلومترات كتقليد سنوي لهذه المناسبة فيما يفد آخرون بالسيارات والقطارات في حين يتوقع وصول نحو مليوني زائر جوا غالبيتهم من إيران والهند وباكستان ودول الخليج ولبنان، إضافة إلى العراقيين المقيمين في دول العالم.

ونشرت السلطات العراقية عشرات الاف من قوات الجيش والشرطة والاجهزة الاستخبارية ومتطوعين من الحشد الشعبي لتامين حركة الزوار وتفتيشهم عبر نقاط عديدة وصولا إلى كربلاء التي استعانت بأجهزة حديثة لمراقبة حركة الزوار داخل المدينة.

واقيمت على طول الطرق المؤدية إلى كربلاء من جميع المدن الشيعية محطات استراحة وسرادق ومواكب لاستقبال الزوار وتأمين الراحة والطعام والمنام والفحص الطبي وفق اشراف تام من الجهاز الامني.

وعلى نحو غير مسبوق تشهد منافذ الحدود العراقية-الإيرانية من محافظات البصرة والعمارة وواسط جنوبي البلاد تدفق عشرات الاف من الزوار الايرانيين يوميا للمشاركة في احياء الزيارة من كلا الجنسين حيث امنت السلطات العراقية حافلات لنقلهم إلى مدينة كربلاء بعد التأكد من الحصول على تأشيرة الدخول حيث لا يسمح لأي اجنبي دخول البلاد دون الحصول على تأشيرة دخول مسبقة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد