Propellerads

الرئيس التونسي يطلق إعلان «تونس ضد الإرهاب» بحضور السفير المصري

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلق الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، الجمعة، مبادرة عالمية تحت اسم إعلان «تونس ضد الإرهاب من أجل التسامح والتضامن بين الشعوب والثقافات والأديان»، بحضور وزراء تونسيين وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في تونس بينهم السفير المصري نبيل حبشي، بالإضافة إلى أفراد عائلات ضحايا حادث «باردو» الإرهابي الذي وقع عام 2014 من التونسيين والفرنسيين.

وجاء إطلاق الرئيس التونسي للإعلان خلال افتتاحه معرض الأماكن القدسة المشتركة اليوم في ذكرى الحادث الإرهابي الذي تعرض له متحف باردو التونسي عام 2014 وراح ضحيته أكثر من 20 سائحا.

وجاء في الإعلان، أن المجتمعات المعاصرة ترزح تحت تهديدات خطيرة جراء أخطار إرهابية تهدد كافة الشعوب وكل الثقافات والأديان دون تفريق أو تمييز، هذه التهديدات الشاملة التي تهدف بالأساس إلى التقسيم وفرض الفرقة، تتطلب جهودا متحدة ومتضامنة لمواجهتها، وهي الفكرة الأساسية التي انبنى عليها «إعلان تونس ضد الإرهاب ومن أجل التسامح والتضامن بين الشعوب والثقافات والأديان».

وتضمن الإعلان دعوة «باسم تونس أرض التسامح منذ أقدم الأزمان، حيث تلاقت وتلاقحت أديان وثقافات عديدة»، للتعاون والتساند تجاه ضحايا الإرهاب الذين سقطوا على أرض تونس أو في بلدان أخرى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

0 تعليق