أخبار عاجلة
حازم الشناوي يرحل بـ"الكاميرا من الملعب " -

وزير البيئة يلقي كلمة مصر بمؤتمر المناخ بمراكش نيابة عن السيسي

وزير البيئة يلقي كلمة مصر بمؤتمر المناخ بمراكش نيابة عن السيسي
وزير البيئة يلقي كلمة مصر بمؤتمر المناخ بمراكش نيابة عن السيسي

ألقى الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، كلمة مصر في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية التغيرات المناخية الثاني والعشرين بمراكش (COP 22 نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس لجنة دول وحكومات أفريقيا لتغير المناخ.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، اليوم السبت، أن كلمة مصر تضمنت شكر للرئاسة المغربية على استضافة المؤتمر الثاني والعشرين والثناء على العمل الدؤوب للرئاسة الفرنسية للخروج باتفاق باريس ليكون اتفاقًا عادلاً ومنصفًا مع التأكيد على أهم الأبعاد الأساسية وهي مبدأ الإنصاف والمسؤوليات المشتركة والأعباء المتباينة، وضرورة نقل التكنولوجيا وبناء القدرات، وتوفير التمويل المستدام للوصول لهدف 100 مليار دولار سنويًا لتمويل اتفاقية المناخ.

وأكد الوزير أهمية المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة والمبادرة الأفريقية للتكيف كمبادرتين طموحتين تضعان نصب أعين الدول المتقدمة متطلبات وآمال القارة الأفريقية بوضوح وذلك من خلال شراكة فعالة مع المؤسسات الأفريقية تؤكد على الملكية الأفريقية.

ونوه بالتزام القاهرة ببذل كافة الجهود لدفع المبادرتين واستعداد مصر لاستضافة مجلس إدارة المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة، مشيرًا إلى أن مصر على المستوى الوطني قامت بالانتهاء من الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة والتي تضمنت قضايا تغير المناخ ضمن محاورها. د

وعلى صعيد آخر، أطلق وزير البيئة المنتدى الأفريقي للشراكة البيئية بصفته رئيس مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة ليساهم في تنسيق أنشطة البيئة في القارة، وتبادل الخبرات بين دول القارة، ونشر المعرفة، وضمان وجود ملكية أفريقية للأنشطة التي تقوم بها القارة لضمان تحقيق التنمية المستدامة خاصة أهداف أفريقيا 2063.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد