لجنة الإنقاذ الدولية: عدد المهجرين في العالم مرشح للارتفاع إلى 100 مليون

الموقع 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الموقع بوست - إسطنبول/الأناضول
السبت, 19 نوفمبر, 2016 08:46 مساءً

حذر نائب رئيس لجنة الإنقاذ الدولية (غير حكومية) سانج سريكانثان، من ارتفاع عدد المهجرين من منازلهم حول العالم إلى 100 مليون شخص.
 
وقال سريكانثان، "عدد المهجرين حول العالم سيرتفع من 65 مليون شخص حاليًا إلى 100 مليون، إن لم يتم التدخل".
 
جاء ذلك في جلسة بعنوان "أزمة اللاجئين في أوروبا على ضوء التهديدات الأمنية والنزاعات المسلحة والتهجير الدولي" في اجتماع "اللجنة الاقتصادية والأمن" بالاجتماعات الثانية والستين، للجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في فندق "هيلتون إسطنبول بومونتي" بمدينة إسطنبول اليوم السبت.
 
وأشار سريكانثان، إلى وجود 65 مليون شخص حول العالم، تركوا مناطق سكناهم وهاجروا أو اضطروا للجوء، لعدة أسباب على رأسها "البحث عن فرص اقتصادية أفضل، ثم النزاعات المسلحة، والتغير المناخي".
 
سريكانثان لفت إلى أن سوريا والعراق وأفغانستان على رأس الدول المصدرة للاجئين. وتركيا الأولى حول العالم في استقبال أكبر عدد منهم.
 
تجدر الإشارة أنَّ وكالة الأناضول المزود الإعلامي للصور الفوتوغرافية للاجتماعات، كما تنظم الوكالة على هامش الاجتماعات معرضًا لصور التقطها مصوروها بعنوان "15 تموز.. المحاولة الانقلابية".
 
وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في 15 يوليو/تموز الماضي، محاولة انقلاب نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية، وتصدى لها المواطنون في الشوارع، ولاقت رفضاً من كافة الأحزاب السياسية، ما أدى إلى إفشالها.
 
ولجنة الإنقاذ الدولية (IRC) هي منظمة غير حكومية تهدف إلى تقديم المساعدات الإنسانية والتنمية الدولية. تأسست في عام 1933 بطلب من عالم الفيزياء الألماني الشهير ألبرت أينشتاين.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق