وزير الري يفتتح 30 بئراً بـ«تنزانيا» ضمن منحة مصرية لها بقيمة 5 ملايين دولار

وزير الري يفتتح 30 بئراً بـ«تنزانيا» ضمن منحة مصرية لها بقيمة 5 ملايين دولار
وزير الري يفتتح 30 بئراً بـ«تنزانيا» ضمن منحة مصرية لها بقيمة 5 ملايين دولار

بدأ الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، زيارة رسمية، الأحد، إلى العاصمة التنزانية دار السلام؛ لحضور احتفالية الانتهاء من حفر، وتجهيز وتشغيل 30 بئراً جوفية، مقدمة من الحكومة المصرية، مزودة بطلمبات تعمل بالطاقة الشمسية، وأخرى تعمل بالديزل، أو بشكل يدوى؛ لتوفير المياه الصالحة للشرب، وخدمة الأهالي في ثلاث مقاطعات معزولة في تنزانيا.

وقال «عبدالعاطي»، في بيان صحفي، إن تنفيذ تلك المشروعات يأتي في إطار التعاون الثنائي بين البلدين، تحت مظلة مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين وزارة الموارد المائية والرى، ووزارة المياه والرى بتنزانيا في ديسمبر 2009.

وتتضمن مذكرة التفاهم حفر وتجهيز 70 بئراً بأنحاء متفرقة في تنزانيا، بقيمة 5 ملايين دولار، بناء على منحة مصرية لتوفير المياه الصالحة للشرب لخدمة المواطنين المعزولين في المناطق المحرومة التي تعد الاكثر فقراً في الأقاليم الجافة بتنزانيا.

وأوضح «عبدالعاطي» أن الوزارة قامت بتسليم 30 بئراً في مرحلة سابقة، ليصل إجمالي الآبار المنفذة 60 بئراً، لافتاً إلى أنه «جاري العمل على تنفيذ الآبار المتبقية».

ونبه وزير الموارد المائية والري، إلى أن المنحة المصرية المقدمة لتنزانيا تتضمن دورات تدريبية للعاملين بوزارة المياه والري التنزانية تعقد في القاهرة، بجانب زيارات خبراء مصريين لتنزانيا؛ لنقل الخبرة المصرية في العديد من مجالات إدارة الموارد المائية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد