أخبار عاجلة
وصول 33 ألف طن ذرة إلى ميناء الإسكندرية -

النيابة تعلن تورط رئيسة كوريا الجنوبية في قضية فساد

النيابة تعلن تورط رئيسة كوريا الجنوبية في قضية فساد
النيابة تعلن تورط رئيسة كوريا الجنوبية في قضية فساد

أعلنت نيابة كوريا الجنوبية ضلوع رئيسة البلاد بارك جون هاي، في فضيحة الفساد واستغلال النفوذ التي تورطت فيها صديقتها المقربة ومساعداها الرئيسيين.

وقالت النيابة، التي تستكمل تحقيقاتها، إنه «لا يمكن توجيه الاتهام للرئيسة بارك بسبب البند الدستوري الذي ينص على أن الرئيس يعتبر في مأمن من الملاحقة القضائية إلا في حالات العصيان أو الخيانة»، وفقا لما نقلته وكالة «يونهاب» للأنباء.

وبعد تحقيق أولي، اتهمت النيابة رسميا تشوي سون-سيل، صديقة الرئيسة التي تتواجد في السجن منذ أواخر أكتوبر/تشرين أول الماضي، بإساءة استخدام السلطة ومحاولة الغش من بين تهم أخرى.

كما وجهت النيابة تهما إلى مساعدي الرئيسة الكورية الجنوبية، آن تشونح-بوم وجيونج هو سونج، منها تسليم وثائق حكومية ورئاسية لـ«تشوي» التي لا تشغل أي منصب رسمي.

ويشتبه في تورط الرئيسة الكورية الجنوبية مع المتهمين الثلاثة في عدد من التهم المذكورة، وفقا لما اعلنته النيابة العامة اليوم.

وأعرب المكتب الرئاسي عن أسفه لنتائج تحقيق النيابة العامة، قائلا إن «إعلان النيابة العامة عن نتيجة تحقيقها يعتبر أمرا مؤسفا للغاية»، فيما تصر المعارضة من جانبها على المطالبة بإقالة بارك عقب إعلان النيابة.

وأثارت هذه القضية حنق المواطنين فخرجت احتجاجات منددة بالرئيسة الكورية الجنوبية وطالبت باستقالتها.

وتسببت القضية في اندلاع أكبر أزمة سياسية أمام الرئيسة الكورية الجنوبية المحافظة منذ توليها السلطة في عام 2013 وهو ما أدى أيضا لتراجع شعبيتها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد