أخبار عاجلة
رماد فيدل كاسترو يصل سانتياجو دي كوبا لدفنه -

إسرائيل تُصر على منع الأذان والسماح لـ«البوق اليهودى»

إسرائيل تُصر على منع الأذان والسماح لـ«البوق اليهودى»
إسرائيل تُصر على منع الأذان والسماح لـ«البوق اليهودى»

تتجه أطراف الائتلاف الحكومى الإسرائيلى إلى التوصل إلى اتفاق حول مشروع قانون حظر الأذان عبر مكبرات الصوت فى المساجد، بما يسمح بعرضه للتصويت بالقراءات التمهيدية فى الكنيست (البرلمان)، يوم الأربعاء المقبل. وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن «اتصالات جرت داخل الائتلاف الحكومى حول مشروع القانون الذى يحظر استخدام مكبرات الصوت فى دور العبادة، والمعروف إعلاميا بـ«قانون الأذان»، وأوضحت وسائل إعلام عبرية أنه يجرى بحث التوصل إلى صفقة تستثنى البوق اليهودى وصافرات «يوم السبت» من الحظر، فى تمييز واضح ضد المسلمين.

وأضافت الإذاعة أن كتلة «يهدوت هتوراه» المتطرفة، تطالب بإضافة بند إلى مشروع القانون يستثنى استخدام الصافرات إيذاناً ببدء حرمة يوم السبت، وتوقع أن يصوت الكنيست على مشروع القانون بالقراءة التمهيدية، الأربعاء المقبل.

وذكرت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، الأحد، أنه فى حال التوصل إلى تسوية بشأن مشروع القانون، سيتم عرضه على الكنيست للمصادقة عليه بالقراءة التمهيدية الأولى، الأربعاء المقبل. ويستوجب القانون الإسرائيلى مصادقة الكنيست بثلاث قراءات على أى مشروع قانون قبل أن يصبح قانوناً ناجزاً.

ووصف رئيس المكتب السياسى لحركة «حماس»، خالد مشعل، مساعى السلطات الإسرائيلية لمنع الأذان فى القدس المحتلة بأنه «لعب بالنار».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حزب الخضر يتراجع عن طلبه إعادة فرز الأصوات في بنسيلفانيا
التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد