أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - مسلسلات بلا نساء! -

السعودية توثق تجاوزات الهدنة في اليمن

السعودية توثق تجاوزات الهدنة في اليمن
السعودية توثق تجاوزات الهدنة في اليمن

أصدرت السفارة السعودية بالقاهرة، بيانا، ترصد فيه «الانتهاكات التي قام بها الحوثيون والقوات التابعة للرئيس السابق على عبدالله صالح في اليمن».

وقالت السفارة: «على الرغم من إعلان هدنة لوقف إطلاق النار من قبل قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بداية من ظهر السبت الماضى، اخترقت ميليشيات الحوثي والقوات التابعة للمخلوع على عبدالله صالح الهدنة في ساعاتها الأولى، ولا تزال مستمرة في عدم الانصياع للقرارات الدولية الرامية لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية».

وأضافت: «تم رصد عدد من الخروقات للهدنة في منطقتي جازان ونجران الواقعتين على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، وعدد من الخروقات في الداخل اليمني، والتي نتج عنها إصابة عدد من أفراد قوات التحالف الشرعية، حيث قامت ميليشيات الحوثي بـ 17 عملية خرق للهدنة في منطقة الجوف بالداخل اليمني، بين الساعة 12:09 و12:43 ظهراً، تباينت بين القصف المدفعي، ورماية هاون، وعربات BMB، ورماية أسلحة مباشرة، وقذائف الهاوترز، ومدفع عيار (23ملم)».

وحسب السفارة، أطلق الحوثيون صاروخين على منطقة «صحن الوطن»، وصاروخ باليستي باتجاه مدينة «مأرب»، وتم اعتراضه من قِبل سرية «البيتريوت الإماراتية».

وفي منطقة «ميدي» داخل الحدود اليمنية، قامت الميليشيات الحوثية برماية رشاش عيار «23ملم» في محطة كهرباء، مما نتج عنه إصابة أربعة أفراد من القوات الشرعية، بالإضافة إلى رماية من عربية BMB، على اللواء «82»، وذلك بين الساعة 2:00 إلى 2:45 مساءاً، حسب البيان.

أما مدينة «تعز»، فقد تعرضت لسقوط صاروخ «كاتيوشا» في منطقة «الشعوبة» في «المعافر»، وقصف مدفعي (هاوتزر وهاون) على وسط المدينة، هذا، بالإضافة لعمليات إطلاق النار على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشرعية في جميع جبهات تعز، والمستمرة، كما تعرضت «صنعاء» لـ(12) عملية خرق للهدنة بين الساعة تضمنت قصف بمختلف الأسلحة، ورماية مدفع عيار (23)، وضرب بعيار (12.7)، وفق البيان.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد