أخبار عاجلة
هبوط أرضي أمام مطلع كوبري في طنطا -
حبس مدير شركة "هاينز" ٤ أيام -

كوريا الشمالية: العلاج والتعليم والسكن مجانًا في بلادنا

كوريا الشمالية: العلاج والتعليم والسكن مجانًا في بلادنا
كوريا الشمالية: العلاج والتعليم والسكن مجانًا في بلادنا

قالت المندوبة الدائمة لجمهورية كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة حول حالة حقوق الإنسان لبلادها إن تسييس وتضخيم «ملف حقوق الإنسان» الخاص ببلادنا من قبل الولايات المتحدة الأمريكية لا أساس له من الصحة.

وأضافت المندوبة في بيان لها حصلت «المصري اليوم»علي نسخة منه من السفارة الكورية بالقاهرة، أن «الولايات المتحدة الأمريكية تمارس السياسة العدائية تجاه كوريا بدون كلل على مدى أكثر من نصف قرن منذ اليوم الأول لتأسيس جمهوريتنا وحتي يومنا وتقوم بحشد كافة الوسائل والطرق لهدم دولتنا ونظام مجتمعنا، كما أنها لاتزال تحاول تضييق الخناق علينا عن طريق ملف حقوق الانسان والملف النووي بشكل متواز، لكن، عندما أدركت استحالتها على معالجة الملف النووي تحاول طمس جمهوريتنا عن طريق ملف حقوق الانسان».

ولفتت إلى أن أمريكا تقوم بإدخال الترسانة النووية الاستراتيجية الضخمة إلى شبه الجزيرة الكورية باستمرار، وبالمناورات العسكرية المشتركة العدوانية بأشكالها المختلفة بحيث أصبحت فاضحة للقيام حتى بالمناورات للتمرن على «عملية قطع الرأس» وعملية احتلال بيونغ يانغ«لنقلهما حيز التنفيذ.

وأكدت أن حكومة بلادها تعمل على تحسين معيشة الشعب وتوفير مستقبلها الأفضل حتي في ظل العقوبات والضغوط المفروضة من الولايات المتحدة، كما تعمل على توفير العلاج الطبي والتعليم والسكن المجاني بشكل شامل والمساواة بين الرجل والمرأة، مشيرة إلى أن الشعب الكوري يعتز بالنظام الاشتراكي.

ودعت مندوبة كوريا، الاتحاد الأوروبي واليابان،أن يعتذرا عن جرائمها ضد الإنسانية من خلال قمع المسلمين، والتدنيس، والنازية الجديدة، وخاصة أزمة اللاجئين غير المسبوقة التي أنتجتها الولايات المتحدة والغرب بأيديهما.

كما دعت اليابان للاعتذار عما ارتكبته في الماضي من جرائم كبرى ضد الإنسانية، حيث قامت باختطاف وإلقاء القبض قسرا على ما يقرب من 8 ملايين و400 ألف مواطن كوري، وقتل 1 مليون نسمة واجبار الاستعباد الجنسي على 200 ألف مواطنة كورية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد