نتنياهو في ذكرى زيارة السادات لإسرائيل: اتفاق السلام يصمد تحت قيادة السيسي الشجاعة (فيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن اتفاق السلام بين مصر وتل أبيب «يصمد ما يقرب من 4 عقود، حاليا تحت قيادة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الشجاعة».

ونشر أوفير جندلمان، المتحدث باسم نتنياهو للإعلام العربي، في حسابيه على «فيس بوك» و«تويتر»، الاثنين، فيديو لرئيس الوزراء الإسرائيلي، في مستهل جلسة الحكومة بمناسبة الذكرى الـ39، لزيارة الرئيس الراحل، محمد أنور السادات إلى تل أبيب

ووفقًا لما جاء في الفيديو، قال نتنياهو: «أحيينا أمس مرور 39 عامًا على الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس المصري أنور السادات إلى أورشليم، وفي المفاوضات المباشرة التي أجريت بين إسرائيل ومصر تم التوصل إلى اتفاق سلام بين البلدين يصمد ما يقرب من 4 عقود، حاليا تحت قيادة الرئيس المصري السيسي الشجاعة».

وأضاف: «أنا أشير إلى ذلك لأن هذا يخالف تماما ما يقوم به الفلسطينيون، أبومازن (الرئيس الفلسطيني) يرفض الذهاب إلى مفاوضات مباشرة بدون شروط مسبقة، ويواصل تحريض شعبه على فكرة (حق العودة) ومحو دولة إسرائيل».

واختتم: «لأسفي، إنه لا يتخذ الخطوات المطلوبة والصحيحة وهي الشروع في تهدئة الخواطر وتحضير الرأي العام الفلسطيني إلى مصالحة مع دولة إسرائيل، ونحن نرى بوادر من هذا التوجه في بعض الدول العربية وآمل أن التصرف الفلسطيني سيتغير».

— Ofir Gendelman (@ofirgendelman)

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق