أخبار عاجلة
الأهلى يحشد قوته الهجومية لتخطى طموحات سموحة -
أوكسفام: سكان اليمن يعيشون خطر جوع كارثي -

القوات الليبية تشدد الخناق على «القاعدة» و«داعش»

القوات الليبية تشدد الخناق على «القاعدة» و«داعش»
القوات الليبية تشدد الخناق على «القاعدة» و«داعش»

أحرز الجيش الوطنى الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر، تقدما خلال حربه ضد تنظيمى «القاعدة» و«داعش» فى بنغازى، بينما ضيقت القوات الموالية للحكومة فى طرابلس الخناق على مسلحى «داعش» فى مدينة سرت. وسيطرت قوات حفتر على مصيف «النيروز» والعمارات السكنية المحاذية له بمنطقة قنفودة، غرب بنغازى، بعد معارك مع مسلحى «مجلس شورى ثوار بنغازى».

بدورها، أعلنت القوات الموالية للحكومة الليبية فى طرابلس، أنها تواصل تضييق الخناق على مقاتلى «داعش» المتحصنين فى حى صغير فى مدينة سرت، ودكت المدفعية مواقع المسلحين تزامنا مع تقدم القوات من منزل إلى آخر، وقالت إنها استعادت نحو 15 منزلا ومدرسة فى حى الجيزة البحرية، وقتلت 18 عنصرًا من «داعش».

ودعا وزير الخارجية الليبى محمد طاهر سيالة، المشير حفتر، الذى تسيطر قواته على أكثر من 98% من بنغازى وضواحيها، إضافة لسيطرتها على كامل شرق البلاد- إلى «الالتزام» بتعليمات القيادة السياسية، لحل أزمة ليبيا. وقال سيالة فى حوار مع صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، إن «مفتاح حل الأزمة السياسية فى ليبيا يكمن فى إنهاء حالة الانقسام والانفصال بين القيادة السياسية والعسكرية، وأن يتفرغ مجلس النواب ورئيسه للجانب التشريعى ومراقبة أعمال الحكومة دون التطلع لممارسة أى عمل سيادى آخر». وتراجع الدينار الليبى إلى مستويات جديدة فى سوق الصرف الموازية، رغم تعهد الحكومة والبنك المركزى بحماية قيمة العملة، وقال متعاملون فى السوق السوداء إن سعر الدولار سجل أكثر من 6.5 دينار فى طرابلس، بينما يبلغ سعر الصرف الرسمى للدينار 1.4 دينار للدولار.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد