أخبار عاجلة
حسام البدري يطمئن على أجايي في جلسة خاصة -

كارتر والبارزاني يؤكدان أهمية تعاون القوات العراقية والبيشمركة في الموصل

كارتر والبارزاني يؤكدان أهمية تعاون القوات العراقية والبيشمركة في الموصل
كارتر والبارزاني يؤكدان أهمية تعاون القوات العراقية والبيشمركة في الموصل

تلقى رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، اتصالا هاتفيا، من وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، هنأه خلاله بالانتصارات في محاور العمليات العسكرية ضد إرهابيي تنظيم داعش، بفضل التعاون والتنسيق بين القوات المسلحة العراقية و«البيشمركة» الكردية.

وذكرت رئاسة إقليم كوردستان- في بيان صحفي، الثلاثاء، أن كارتر والبارزاني بحثا عملية تحرير مدينة الموصل والتعاون بين القوات العراقية والبيشمركة في هذه المعركة، وأكدا أهمية استمرار التنسيق بين قوات التحالف والقوات العراقية والبيشمركة وضرورة تنفيذ خطة تحرير الموصل وضواحيها.

وأعرب البارزاني، عن شكره للإدارة الأمريكي لدعمهم المستمر لقوات «البيشمركة»، معربا عن أمله في تحقيق الانتصار النهائي على تنظيم داعش الإرهابي.
على صعيد متصل، بحث البارزاني- في أربيل، مع عضو مجلس الشيوخ الفرنسي بيرنارد كازوا والوفد المرافق- حرب البيشمركة ضد داعش وملف النازحين في كردستان ومستقبل مكونات نينوى في مرحلة ما بعد داعش، وناقشا أوضاع النازحين، ومستقبل إقليم كردستان والأوضاع السياسية والأمنية في سوريا والمستجدات السياسية في تركيا.

وقال كازوا، إن فرنسا تراقب الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية في إقليم كردستان عن كثب، لافتا إلى تضحيات البيشمركة في الحرب على داعش، فيما أشار البارزاني إلى علاقات الصداقة بين فرنسا والإقليم وشكر الأطراف السياسية الفرنسية على تعاطفها مع شعب كردستان.

ولفت البارزاني إلى أن قوات «البيشمركة» قامت بدورها في عملية تحرير الموصل بنجاح، واستطاعت تدمير خطوط دفاع داعش حول الموصل، قائلا «إن هدفنا الأساسي في مرحلة ما بعد داعش هو توفير الأمن والأستقرار لأهالي المنطقة وخصوصاً الأيزيديين والمسيحيين»، مؤكدا ضرورة مراعاة رغبة مكونات نينوى في تحديد الجهة التي ستحميهم في أي أتفاقية مستقبلا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد