أخبار عاجلة

ميركل تؤكد على أهمية الإبقاء على قنوات الحوار مفتوحة مع تركيا

ميركل تؤكد على أهمية الإبقاء على قنوات الحوار مفتوحة مع تركيا
ميركل تؤكد على أهمية الإبقاء على قنوات الحوار مفتوحة مع تركيا

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، على أهمية الإبقاء على قنوات الحوار مفتوحة مع تركيا، مبرزة أن هذا الأمر لا يستثنى منه التحدث بوضوح عن التداعيات الخطيرة التي تحدث في هذا البلد.

وقالت المستشارة الألمانية في مداخلة أمام البرلمان الألماني «علينا أن نبقي على قنوات الحوار مفتوحة مع تركيا وفي هذا السياق أتوجه بالشكر لوزير الخارجية (فرانك فالتر شتاينماير) على الزيارة التي قام بها مؤخرا» لأنقرة.

وأضافت «هذا الأمر لا يستثنى منه التحدث بوضوح حول التداعيات الخطيرة التي تحدث في هذا البلد».

وذكرت ميركل أيضا بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في يونيو الماضي وأدانتها الحكومة الألمانية، لكنها أبرزت في الوقت ذاته أن هذا الأمر لا يبرر التخلي عن المبادىء الرئيسية لدولة القانون.

وقبل المستشارة الألمانية، كانت رئيسة الكتلة البرلمانية لحزب اليسار، سارا فاجنكنيشت قد وجهت انتقادات لاذعة لعلاقة الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي بنظام الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، وألمحت إلى القيود التي تفرضها أنقرة على حرية الصحافة في هذا البلد.

وطالما دافعت ميركل باستماتة عن اتفاق اللاجئين المبرم بين تركيا والاتحاد الأوروبي، كعنصر أساسي لإدارة الأزمة.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي يعتزم فيه البرلمان الأوروبي أن يطالب غد الخميس بتعليق مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي في ظل تدهور أوضاع الديمقراطية في هذا البلد، على الرغم من عدم إغلاق الباب نهائيا على الحوار في هذا الصدد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد