أخبار عاجلة
البرلمان ينتفض ضد الاتجار في الأعضاء البشرية -
48 وظيفة شاغرة بشركة الكفاح في #الدمام -

ترامب يعين أول امرأة في منصب هام بإدارته

ترامب يعين أول امرأة في منصب هام بإدارته
ترامب يعين أول امرأة في منصب هام بإدارته

اختار الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، الأربعاء، نيكي هالي، حاكمة ولاية ساوث كارولينا، لتمثيل الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، وهي أول امرأة تتولى منصبا هاما في إدارة رجل الأعمال النيويوركي المنتظرة.

وأعلن الفريق الانتقالي للرئيس المقبل للولايات المتحدة عبر بيان عن تسمية هالي كسفيرة لواشنطن لدى الأمم المتحدة، المنصب الذي تشغله حاليا سامانثا باور.

وقال ترامب في بيان إن «الحاكمة هالي أثبتت قدرتها على توحيد الناس بغض النظر عن من أين أتوا أو توجههم السياسي بهدف تطوير سياسات تساهم في تحسين ولايتها وبلادها».

وأضاف رجل الأعمال الذي سيتولى المنصب رسميا في 20 يناير المقبل «هي شخص قادر على التوصل لاتفاقات ونتطلع إلى إبرام الكثير من الاتفاقات. ستكون قائدة عظيمة لتمثلنا على الساحة العالمية».

جدير بالذكر أن هالي (44 عاما) وحاكمة ولاية ساوث كارولينا منذ 2011 كانت قد عارضت ترامب خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري حيث دعمت في البداية ماركو روبيو سناتور ولاية فلوريدا إلا أنه خرج من السباق لتمنح تأييدها لتيد كروز سناتور ولاية تكساس.

ورغم هذه المعارضة، إلا أن اسم هالي برز كمرشحة محتملة لتكون نائبة الرئيس، إلا أن هذا المنصب ذهب في النهاية إلى مايك بينس حاكم ولاية إنديانا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد