أخبار عاجلة
مستشار أردوغان: عشقت #النصر بسبب هذا اللاعب -
سانت كاترين تستقبل 245 سائحًا خلال 24 ساعة -

نتنياهو: يد إسرائيل ممدودة للسلام.. ومستعد للقاء «أبومازن» في أي مكان

نتنياهو: يد إسرائيل ممدودة للسلام.. ومستعد للقاء «أبومازن» في أي مكان
نتنياهو: يد إسرائيل ممدودة للسلام.. ومستعد للقاء «أبومازن» في أي مكان

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن تل أبيب «مستعدة للسلام وهي ليست العقبة أمام تحقيقه»، لافتًا إلى أنه على استعداد للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، «أبومازن»، في أي مكان.

ونقل أوفير جندلمان، المتحدث باسم نتنياهو لشؤون الإعلام العربي، في صفحته على «فيس بوك»، الأربعاء، أبرز النقاط التي وردت في الكلمة التي ألقاها رئيس الوزراء الإسرائيلي في المؤتمر الدبلوماسي الذي عقدته صحيفة «جيروزاليم بوست».

وأضاف نتنياهو: «إسرائيل تريد المضي قدما نحو السلام، والدول العربية أفضل من يفهم ذلك، وأنا مستعد للالتقاء بأبومازن في أي مكان، وسأخلي جدول أعمالي ولكن رده هو دائما: (ليس الآن.. لا أستطيع.. هناك شروط مسبقة لذلك)»، حسب قوله.

وتابع: «تخيلوا مستقبلا حيث الإسرائيليون والعرب يعملون معا ويتعاونون فيما بينهم من خلال الحوار، فهذا المستقبل أقرب مما تظنون»، مضيفًا أن «علاقتنا مع العالم العربي تتغير بسرعة، وبنظر عدد متزايد من الدول والناس في المنطقة إسرائيل ليست عدوة بل حليفة حيوية في كفاحنا المشترك ضد الإرهاب الإسلامي، وأصبحنا نرى في مدونات ومواقع إنترنت عربية بوادر تغيير مفادها بدء التعامل الإيجابي مع دولة إسرائيل والشعب اليهودي».

وأشار موقع «صوت إسرائيل والتليفزيون الإسرائيلي» إلى أن نتنياهو أعرب عن استعداده للشروع في مفاوضات مباشرة مع «أبومازن» في أي وقت ومكان، موضحًا أنه نقل رسالة بهذا المعنى إلى الجانب الفلسطيني بواسطة عدة دول إلا أن «الفلسطينيين رفضوا طلبه».

ووفقًا للموقع الإسرائيلي، قال نتنياهو إن «يد إسرائيل ممدودة للسلام، وهناك فرصا هائلة لدفع علاقات جديدة في المنطقة إلى الأمام»، مبديا تفاؤلًا في تحقيق ذلك.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ست عواصم غربية تهدد بفرض عقوبات على من يساعد نظام الأسد
التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد