أخبار عاجلة
محللون: مؤتمر «فتح» رسّخ نفوذ «عباس» -
«ترامب» ينتقد السياسية النقدية والعسكرية للصين -

وزير العدل الفلسطيني يندد بمشروع القرار الإسرائيلي لمنع رفع الآذان بالقدس المحتلة

وزير العدل الفلسطيني يندد بمشروع القرار الإسرائيلي لمنع رفع الآذان بالقدس المحتلة
وزير العدل الفلسطيني يندد بمشروع القرار الإسرائيلي لمنع رفع الآذان بالقدس المحتلة

ندد وزير العدل الفلسطيني، على أبودياك، بجرائم الإحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني واستمراره في مواصلة الاستيطان وتهويد القدس لطمس هويتها ومعالمها التاريخية والحضارية وكذلك الانتهاكات بحق المسجد الأقصى والتي تصاعدت حدتها مؤخرا بمشروع قرار حول منع رفع الآذان في القدس المحتلة.

وأكد «أبودياك»، في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للدورة الـ32 لمجلس وزراء العدل العرب والتي عقدت، اليوم الخميس، بمقر الجامعة العربية برئاسة العراق، أن الشعب الفلسطيني تمسكا بالقانون والمواثيق الدولية ولن يستسلم أمام كل أشكال القهر والظلم والعدوان الإسرائيلي ولن يتنازل عن حقه المقدس في تقرير مصيره وفقا لقرارات الأمم المتحدة.

وانتقد «أبودياك» محاولة سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمرير قانون لمحاكمة الأطفال دون سن الـ13 عاما، مؤكدا الوقوف دون تمرير تلك القوانين.

وأكد أهمية انعقاد هذه الدورة لمناقشة موضوعات هامة بينها توحيد التشريعات العربية وتفعيل اتفاقية مكافحة الإرهاب وتفعيل دور الإعلام في مكافحة الإرهاب ومواجهة الجريمة المنظمة.

ودعا إلى تعزيز أواصر التعاون القانوني والقضائي على المستوى العربي والإقليمي والدولي في الإرتقاء بالمؤسسات العدلية والقضائية ومواصلة دعم الأنظمة القانونية والنهوض بها والتي تنعكس على الحكم والعدل والقانون وصيانة الحريات وحقوق الإنسان والكرامة الإنسانية.

وأكد «أبودياك» أن الشعب الفلسطيني شعب يناضل من أجل الحرية والحق والعدالة والقانون ويحلم بالأمن والإستقرار والسلام العادل وفقا للقانون والشرعية الدولية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد