أخبار عاجلة
شبح اعتزال محمد نور يطارد #حسين_عبد_الغني -
“سخّان ماء” يدمر شقتين في بريدة -

غدًا .. الكويت تدخل الصمت الانتخابي قبل التصويت لمجلس الأمة

غدًا .. الكويت تدخل الصمت الانتخابي قبل التصويت لمجلس الأمة
غدًا .. الكويت تدخل الصمت الانتخابي قبل التصويت لمجلس الأمة

تدخل الكويت غدًا الجمعة، مرحلة “يوم الصمت الانتخابي” قبل يوم واحد من بدء انتخابات مجلس الأمة فى فصلها التشريعي الـ15 صباح السبت المقبل، ويمنع خلال يوم الصمت الانتخابي بموجب القانون على وسائل الاعلام ومنها الالكترونية ممارسة أى نشاط فى إطار الحملات الانتخابية للمرشحين.

وتتواصل طوال اليوم الخميس، الحملات الانتخابية للمرشحين يليها “يوم الصمت الانتخابي” الذى يمنع خلاله كذلك على المرشحين القيام بأي عمل يندرج ضمن حملات الترويج والدعاية الانتخابية لكسب تأييد الناخبين.

ويهدف “يوم الصمت الانتخابي” إلى إعطاء الناخبين فرصة لتحديد اختياراتهم بعناية بعد حل مجلس الأمة فى 16 أكتوبر الماضي بمرسوم أميري ومرور 34 يومًا من الإشهار الانتخابي، فيما يقتصر دور وسائل الإعلام على نشر رسائل تثقيفية للناخبين وحثهم على المشاركة الايجابية بالانتخابات عموما وليس لمصلحة مرشح معين.

ووفق القرار الصادر عن وزارة الإعلام الكويتية بشأن شروط وضوابط التغطية الإعلامية والإعلان والترويج لانتخابات مجلس الأمة، فإنه يحظر بث أو إعادة بث أو نشر أى لقاءات أو برامج أو تقارير مع المرشحين لانتخابات مجلس الأمة أو المجلس البلدي أو عنهم فى يوم الاقتراع واليوم السابق عليه.

المصدر :وكالة أنباء أونا

وكالة أنباء أونا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد