أخبار عاجلة
البورصة تتراجع لأول مرة منذ «التعويم» -

مصنع نوتيلا بإيطاليا يغلق أبوابه بسبب الفيضانات

مصنع نوتيلا بإيطاليا يغلق أبوابه بسبب الفيضانات
مصنع نوتيلا بإيطاليا يغلق أبوابه بسبب الفيضانات

قالت الشركة الأم «فيريرو»، إن أكبر مصنع لحلوى الشوكولاتة في إيطاليا، الذي ينتج شوكولاتة بيض كيندر، ونوتيلا، وغيرها من المنتجات الشهيرة، أغلق أبوابه مؤقتا، اليوم الخميس، بسبب سوء حالة الطقس.

وفاضت عدة أنهار على ضفافها في منطقتي ليجوريا وبيدمونت شمالي شرقي البلاد. وكانت الفيضانات شديدة على نحو خاص في مقاطعة كونيو، حيث يقع أول وأكبر مصنع لفيريرو في بلدية ألبا.

وقال متحدث باسم فيريرو، إن المصنع لم تحلق به أي اضرار، ولكن سلطات الحماية المدنية اقترحت إغلاقه كإجراء احترازي. وأضاف «اتبعنا نصيحتهم، وسوف نغلق حتى 6 مساء ونظل مغلقين أبوابنا على الأقل حتى يوم غد».

وأضاف المتحدث أن فيريرو، ألغت فعاليات نهاية الأسبوع في المصنع التي كانت مقررة للاحتفال بالذكرى السنوية الـ70 للشركة.

وأدت الفيضانات إلى إغلاق العديد من الطرق وخدمات القطارات والمدارس في منطقة كونيو. وفي المنطقة الساحلية ليجوريا، وتم الإبلاغ عن فقدان شخص كان قد ذهب للصيد قرب جنوة، وفق ما قالت وكالة الأنباء الإيطالية (انسا).

أما رئيس الوزراء ماتيو رينزي، الذي يقطع البلاد جيئة وذهابا قبل الاستفتاء على الدستور المقرر في 4 كانون أول/ديسمبر المقبل، فألغى فعالية انتخابية مساء الخميس في تورينو عاصمة بيدمونت، ليدع السلطات المحلية تركز على أزمة الطقس، المتوقع أن تنتهي بعد غد السبت.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد