أخبار عاجلة
تعرف على أبرز أحداث اليوم.. " -
أسانج ينشر شهادته في لندن: الجنس كان بالتراضي -

طيارو «لوفتهانزا» الألمانية يمددون إضرابهم للسبت

طيارو «لوفتهانزا» الألمانية يمددون إضرابهم للسبت
طيارو «لوفتهانزا» الألمانية يمددون إضرابهم للسبت

أعلنت نقابة الطيارين المتحدة (كوكبيت) بشركة الخطوط الجوية الألمانية (لوفتهانزا) أنها ستواصل الإضراب عن العمل بعد غد السبت أيضاً، مشيرة إلى أن هذا الإضراب سيؤثر على رحلات الطيران الطويلة التي تنطلق في ذلك الوقت من ألمانيا إلى الدول الأخرى.

وكانت لوفتهانزا قد قررت الخميس، إلغاء 830 من رحلاتها التي كانت مقررة غداً الجمعة، ما سيؤثر على خطط سفر حوالي 100 ألف راكب، بسبب إضراب طياريها الذي بدأ أمس الأربعاء.

وأضافت الشركة أن رحلاتها طويلة المدى «ستتم وفقاً للجداول المقررة تقريباً»، في حين ستكون الرحلات الداخلية والأوروبية قصيرة المدى الأشد تأثراً من خطة الإلغاء أمس.

ومع انتهاء يوم الجمعة سيصل إجمالي عدد الركاب المتضررين من إلغاء الرحلات إلى حوالي 315 ألف راكب، بعد أن ألغت الشركة أمس 876 رحلة و912 رحلة الخميس. في الوقت نفسه، كررت الشركة نداءها لنقابة «كوكبيت» من أجل الموافقة على اللجوء إلى الوساطة لتسوية الخلاف المستمر منذ أبريل/ نيسان عام 2014.

وقال هاري هومياستر، المسؤول في شركة لوفتهانزا: «كمجلس تنفيذي (للشركة) نحن مسؤولون عن أكثر من 120 ألف موظف ونهدف إلى تجهيز لوفتهانزا للمستقبل. سيكون من المستحيل الموافقة على طلب زيادة الأجور (للطيارين) بنسبة 20 في المائة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد