أخبار عاجلة
تفاصيل لقاء «شكري» ووزير الدفاع الفرنسي -

مسلحون يختطفون 3 موظفين ببعثة يوناميد في السودان

مسلحون يختطفون 3 موظفين ببعثة يوناميد في السودان
مسلحون يختطفون 3 موظفين ببعثة يوناميد في السودان

اختطف مسلحون، مساء الخميس، 3 موظفين سودانيين يتبعون لبعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي «يوناميد» بمدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور، ولاذوا بالفرار.

ووقع الحادث قرب كلية نيالا التقنية عندما كان الموظفون في طريقهم إلى مقر البعثة بمنطقة «سقرا» 21 كيلومترا شمال شرقي نيالا.

وقال مصدر مسؤول بالبعثة لموقع «سودان تربيون» اليوم، إن 5 مسلحين ملثمين يستقلون سيارة «لاندكروزر» بدون لوحات مرورية، اعترضوا طريق 4 موظفين بالبعثة بينهم سيدة، واختطفوا ثلاثة منهم ونهبوا سيارتهم، بينما أطلقوا سراح الموظفة وفروا إلى جهة غير معلومة ،لافتا أن الحادث وقع قرب كلية نيالا التقنية عندما كان الموظفون في طريقهم إلى مقر البعثة بمنطقة «سقرا» 21 كيلومترا شمال شرقي نيالا.

وأضاف المصدر،أن موظفي البعثة يتعرضون لعمليات استهداف، ما اضطر البعثة إلى تقييد حركة آليات البعثة والموظفين، إلا وفق إجراءات أمنية مشددة، مطالبا بضرورة الحيطة والحذر اللازمين أثناء تحركات موظفي بعثة «يوناميد» داخل المدينة وخارجها.

من جانبه، أكد مدير شرطة الولاية اللواء بلة محمد الحسين في تصريحات صحفية ،أن الحادث وقع بمدينة نيالا، مشيرا إلى أن القوات أعلنت حالة الاستنفار، وأغلقت جميع المداخل والمخارج، للحيلولة دون هروب الجناة وإعادة المخطوفين.

وتعيش ولاية جنوب دارفور تحت قانون الطوارئ، حيث اضطرت لجنة أمن الولاية إلى فرضها منذ أغسطس 2014 بعد وقوع عمليات غير قانونية على أيدي مسلحين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد