أخبار عاجلة
موسى والفقى يناقشان «الصعود إلى القمة» -
برلماني عن خطاب «السيسي»: كان صريحًا جدًا -

«الحشد الشعبي» يصد هجوم «داعش» في الموصل

«الحشد الشعبي» يصد هجوم «داعش» في الموصل
«الحشد الشعبي» يصد هجوم «داعش» في الموصل

صدت قوات الحشد الشعبي فجر، الجمعة، هجوما لمسلحي تنظيم داعش الإرهابي بالمحور الغربي للموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق.

وقال الناطق باسم الحشد النائب العراقي احمد الاسدي انه تم تدمير ١١ سيارة لداعش وقتل عدد كبير من الإرهابيين الذين حاولوا الهجوم على خطوط الصد في المنطقة الممتدة بين المحلبية وقرية نزارة ومحلبية وشيخ ابراهيم وتكبيد التنظيم خسائر فادحة.

واشار إلى ان احد مقرات الحشد تعرض لقصف الليلة الماضية مما أدى إلى إصابة ستة بينهم ثلاثة قياديين هم: الحاج شبل الزيدي والحاج ابو حسام السهلاني والشيخ كريم الخاقاني اضفة إلى ثلاثة من افراد الحماية والجميع إصاباتهم طفيفة ماعدا شبل الزيدي الذي تعرض لاصابة في الأمعاء ولكن حالته مستقرة وادخل إلى غرفة عمليات مستشفى الحشد الميداني لإجراء الإسعافات الضرورية وقد تجاوز مرحلة الخطر .

واكد الاسدي ان جميع قيادات الحشد الشعبي بخير، وهم في معركة وليسوا في نزهة وسقوط قذيفة هاون اثناء تواجدهم في الصفوف الأمامية امر طبيعي وتسببت القذيفة في اصابات طفيفة .

ولفت إلى ان قيادات الحشد اجتمعت للتخطيط للمرحلة الخامسة من عمليات غرب الموصل بعد استكمال المرحلة الرابعة التي نجحت في تحرير العديد من القري في محيط مطار تلعفر العسكري وعزل وتطويق قضاء تلعفر عن محيطه والموصل شرقا والتماس مع القوات الكردية في سنجار غربا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد