أخبار عاجلة
السبهان: قادة الخليج يواكبون الحدث والمسؤولية -
«نيكي» يرتفع 0.40% في بداية التعامل بطوكيو -

الادعاء الفرنسي يتهم أعضاء خلية خططت لضرب عدة مواقع في باريس

الادعاء الفرنسي يتهم أعضاء خلية خططت لضرب عدة مواقع في باريس
الادعاء الفرنسي يتهم أعضاء خلية خططت لضرب عدة مواقع في باريس

وجهت نيابة باريس، ليلة الجمعة، الاتهام لأعضاء الخلية التي يشتبه بتخطيطها لضرب عدة مواقع مهمة بباريس في الأول من ديسمبر المقبل.

وأفاد مصدر قضائي بأن الأدعاء الفرنسي وجه لهم تهمة تشكيل مجموعة اجرامية بهدف الاعتداء على أشخاص وأمر بإيداعهم الحبس.

كان مدعي عام باريس فرانسوا مولانز، «قد كشف في وقت سابق الجمعة، أن أفراد الخلية الخمسة- وهم أربعة فرنسيين ومغربي- تترواح أعمارهم من 35-37 عاما- قد بايعوا تنطيم داعش وتواصلوا، عبر تطبيقات مشفرة، مع مجهول متواجد بالمنطقة العراقية السورية». كما قاموا برصد عدة أهداف محتملة حيث كانوا يعدون لهجوم وشيك.

وأكد مصدر مطلع أن المشتبه بهم غير معروفين لدى الأجهزة الامنية باستثناء المغربي الذي أبلغت عنه سلطات البرتغال لتطرفه حيث كان مقيما في هذا البلد بعد قيامه بعدة رحلات مشبوهة في اوروبا. وأضاف أن اثنين اخرين يشتبه بسفرهم إلى سوريا في 2015.

كما أوضح أن التحقيقات لم تكشف بعد عما اذا كان أعضاء الخلية خططوا لتنفيذ هجوم موحد أو اعتداءات متزامنة وذلك على الاهداف المُحتملة وهي مقر الشرطة القضائية بباريس وسوق الكريسماس بجادة الشانزليزيه ومدينة ملاهي ديزني لاند وشرفات مقاهي في شمال شرق باريس ومحطة لمترو الانفاق وعدد من دور العبادة.

من جانبه، صرح الرئيس فرانسوا أولاند الجمعة بأن ضبط هذه الشبكة حال دون وقوع اعتداء واسع النطاق وذلك بعدما شهدت البلاد سلسلة من الهجمات منذ يناير 2015 اودت بحياة 238 شخصا.

يذكر أن الحكومة الفرنسية أعلنت الاثنين إحباط اعتداء «كان يخطط له منذ أمد طويل» في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، وتوقيف سبعة أشخاص في ستراسبورج ومارسيليا. ومساء الثلاثاء أفرج عن اثنين كانا أوقفا في مارسيليا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد