بريطانيا تعتزم نقل خبرتها في صناعة الطيران والسكك الحديدية للسعودية

المصرى اليوم 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف السفير البريطاني لدى السعودية، سيمون كوليس، عن اعتزام بلاده نقل خبرتها في صناعة الطيران والسكك الحديدية إلى المملكة، مشيرا إلى أن لندن تدعم بناء القطاع الخاص وتنويع مصدر الدخل بدلا من الاعتماد على النفط.

وقال «كوليس» لصحيفة «الوطن» نشرته اليوم السبت، إن «لندن متفائلة بمستقبل المملكة مع وجود رؤية 2030»، مؤكدا أن بلاده ملتزمة بالمساهمة في تحقيق ما تصبو إليه المملكة من هذه الرؤية.

وأوضح أن العلاقة بين لندن والرياض تدخل في قرنها الثاني، وأفصح أن بريطانيا بصدد نقل خبرتها في صناعة الطيران والسكك الحديدية، وغيرها من القطاعات إلى المملكة، والانتقال من مرحلة توفير المنتجات للمملكة إلى نقل الخبرات وتصنيع ما تحتاجه المملكة على أراضيها.

وأضاف «كوليس» أنه «من جانبنا نملك قدرات تقنية وخبرات في مجالات مختلفة وفي علوم الحياة وريادة الأعمال والابتكار، ونعمل على المشاركة في تحقيق رؤية المملكة 2030، ومن القطاعات التي سنعمل مع المملكة عليها هي مجالات الدفاع والطاقة والنقل العلوم الصحية والتعليم والبنية التحتية في كل هذه القطاعات».

وأشار إلى أن رؤية المملكة 2030 دفعت بالعلاقة بين البلدين لنقل العلاقة إلى مستويات أعلى، مضيفا «نحن ملتزمون بالمشاركة في رؤية المملكة 2030 ونحن متفائلون بنتائج الرؤية التي تدعم بناء القطاع الخاص وتنويع مصدر الدخل بدلا من الاعتماد على النفط».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق