أخبار عاجلة

الأمم المتحدة: نصف مليون طفل محاصرون دون مساعدات في سوريا

الأمم المتحدة: نصف مليون طفل محاصرون دون مساعدات في سوريا
الأمم المتحدة: نصف مليون طفل محاصرون دون مساعدات في سوريا

قال الأمم المتحدة إن عدد الأطفال العالقين في المناطق المحاصرة بسوريا زاد إلى الضعف خلال أقل من عام وصولاً إلى نصف مليون طفل في ظل تصاعد أعمال العنف في حلب وعدة مناطق سورية أخرى.

وأوضحت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، في تقرير نشرته، السبت، أن الأطفال من بين مئات الآلاف العالقين في 16 منطقة سورية تحت الحصار معزولون بالكامل تقريبًا عن المساعدات الإنسانية المستدامة والخدمات الإنسانية، بحسب صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

وأشار التقرير إلى أن بعض تلك المناطق المحاصرة تلقت القليل فقط -أو لم تتلق على الإطلاق- من المساعدات خلال ما يقرب من عامين رغم الجهود المتكررة من جانب المنظمات الإغاثية العالمية لإيصال الغذاء والأدوية إلى تلك المناطق.

وعلّق المدير التنفيذي لـ«يونيسيف»، أنتوني ليكن على ذلك بقوله: «هذه ليست طريقة للعيش»، كما أوضح التقرير أن نحو 100 ألف من الأطفال السوريين العالقين هم من المدنيين المحاصرين في الجزء الشرقي من حلب الخاضع لسيطرة المعارضة المسلحة والتي تعد أهم نقاط الحرب الدائرة بين المعارضة من جانب وقوات النظام السوري وحلفائه الروس من جانب آخر.

وفي مؤشر آخر على تدهور الوضع الإنساني بالنسبة للمدنيين المحاصرين في حلب، قال مهند هادي، منسق الشرق الأوسط في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن المدنيين في حلب يبحثون عن الطعام داخل القمامة منذ توزيع آخر دفعة من المساعدات التي وصلت سوريا في يوليو الماضي وتم توزيعها قبل أسابيع، بحسب «نيويورك تايمز».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد