أخبار عاجلة
تاريخ مصر في المركز الثقافي المصري بباريس -
المولد النبوي بين تحريم السلفية واحتفال الأزهر -

الكويت تدشن أكبر حملة إغاثة للمناطق المحررة في نينوى العراقية

الكويت تدشن أكبر حملة إغاثة للمناطق المحررة في نينوى العراقية
الكويت تدشن أكبر حملة إغاثة للمناطق المحررة في نينوى العراقية

دشنت دولة الكويت اليوم الأحد أكبر حملة لإغاثة المناطق المحررة في محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل بالعراق عبر توزيع عشرات الآلاف من السلات الغذائية على المواطنين داخل مدينة الموصل، وأطرافها.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم أن مدير ناحية النمرود التابعة لمحافظة نينوى أحمد عبيد العيسي قال«إن دولة الكويت وزعت ألف سلة غذائية على أهالي الناحية والقرى التابعة لها المحررة حديثا من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، مشيدًا بجهودها في توزيع المساعدات والمواد الغذائية حيث تم توزيعها على أهالي قرية إبراهيم الخليل والعدلة ويسكن فيها أهالي المنطقة بالإضافة إلى النازحين من مناطق أخرى من نينوى..موضحا أن منطقة النمرود تضم 50 قرية بها 15 ألف عائلة من ضمن السكان الأصليين والنازحين من الموصل.

من جهته، قال مندوب مؤسسة البارزاني الخيرية دارا رشيد محمد«تم توزيع السلات الغذائية المقدمة من دولة الكويت إلى أهالي منطقة النمرود المحررة حديثا بالتنسيق مع محافظة نينوى والإدارة المحلية..مشيرا إلى أن المساعدات الكويتية في هذه المرحلة كبيرة وتغطي أكبر قدر من المواطنين في الموصل وأطرافها في المناطق المحررة حديثا».

وقال أحد أهالي ناحية النمرود وهو أحمد عبدالكريم«إن المنطقة سقطت بيد تنظيم (داعش) الإرهابي على مدى عامين ونصف العام وأهاليها يعانون نقصا في الكثير من المجالات فالعمل غير متوفر ورواتب الموظفين مقطوعة وقد عاشوا معاناة خلال الفترة الماضية تحت قضة (داعش)».

ولفت إلى أن الناس يعانون بعد تحرير المنطقة من قلة المياه والكهرباء والمواد الغذائية..مقدما الشكر لدولة الكويت من خلال المبادرة الإنسانية.
يذكر أن دولة الكويت قامت الأسبوع الماضي، وبالتنسيق مع بلديات الموصل بإيصال المواد الإغاثية الغذائية الضرورية إلى داخل الموصل، وتم توزيعها في حي السماح.

ومع انطلاق معركة استعادة الموصل سارعت دولة الكويت إلى إيصال المساعدات للنازحين بتقديم وجبتي غذاء يوميا لهم فور وصولهم إلى مخيمي الخازر وحسن شام إضافة إلى الشروع في بناء مركزين طبيين للطوارىء في المخيمين لتقديم الخدمات الطبية للمصابين وتقديم سيارات الإسعاف إلى وزارة الصحة بإقليم كردستان لاستخدامها لنقل ومعالجة النازحين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد