Propellerads

ميركل تعرب عن حزنها الشديد لوفاة نائب رئيس البرلمان الألماني

المصرى اليوم 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الأحد، إن الاتحاد المسيحي الذي تتزعمه فقد بوفاة بيتر هينتسه «أحد الشخصيات البارزة».

وأشارت إلى أن هينتسه «صاغ سياسة الحزب المسيحي الديمقراطي بألمانيا وكذلك في بلادنا بأكملها على مدار عقود بشكل كبير خلال توليه لمهام مختلفة».

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن المستشارة الألمانية قولها: «لا يُنسى بصفة خاصة الستة أعوام التي تولى خلالها منصب الأمين العام للحزب المسيحي الديمقراطي».

وتابعت: «إنه ينتمي للعقول الفكرية البارزة بالحزب، وكان حساساً للتطورات الاجتماعية وعلم في وقت مبكر ضرورة مواصلة التطوير المنهجي وأنجز بذلك إسهاماً مهماً بأنه استطاع أن يُبقي الحزب المسيحي حزباً شعبياً في قلب المجتمع».

من جانبه أرسل الرئيس الألماني، يواخيم غاوك، خطاب تعزية لأرملة بيتر هينتسه الذي توفى ليلة السبت، عن عمر ناهز 66 عاما إثر الإصابة بالسرطان.

وكتب غاوك في خطاب التعازي لأرملة هينتسه، الأحد: «بفضل مجهوده الدءوب لصالح بلادنا، اكتسب بيتر هينتسه تقديراً كبيراً يتخطى أي حدود حزبية».

وأضاف الرئيس الاتحادي في خطابه: «سواء كان نائباً لرئيس البرلمان الألماني أو أميناً برلمانياً أو أميناً عاماً للحزب المسيحي الديمقراطي كان زوجك ممثلاً محترماً للغاية للديمقراطية الألمانية في كل هذه المناصب».

كما أشاد رئيس البرلمان الألماني نوربرت لامرت بهينتسه باسم البرلمان ووصفه بأنه «برلماني متحمس وزميل يتم تقديره من جانب جميع الأطراف وبشكل يفوق حدود الكتل البرلمانية».

جدير بالذكر أن السياسي الألماني الراحل كان ينتمي إلى الدائرة الصغيرة للموثوق بهم بالاتحاد المسيحي بزعامة ميركل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق