أخبار عاجلة
ضبط 7 متهمين في حملة أمنية بشمال سيناء -

ترامب يتحدث عن «تزوير كبير» في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

ترامب يتحدث عن «تزوير كبير» في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
ترامب يتحدث عن «تزوير كبير» في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

أكد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، أن «ملايين الأشخاص» قاموا بالتصويت بشكل غير قانوني خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة، متحدثا عن «تزوير كبير»، لكن من دون تقديم دليل على اتهاماته التي وردت على حسابه على موقع «تويتر».

وعلى الرغم من فوز الجمهوري ترامب في الانتخابات الأخيرة، إلا أن منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون حصدت عددًا أكبر من اصوات الناخبين، بفارق 2،2 مليون صوت، لكن الفوز حسم وفق النظام الانتخابي الأمريكي بأصوات الهيئة الناخبة المؤلفة من كبار الناخبين.

وقال ترامب في تغريدته «إضافة إلى فوز ساحق في الهيئة الناخبة، فزت أيضًا بالتصويت الشعبي إذا حذفتم ملايين الأشخاص الذين صوتوا بشكل غير شرعي».

وتأتي تصريحات الملياردير وقطب العقارات بينما يتم اتخاذ خطوات لإعادة احتساب الأصوات في ولاية ويسكونسن التي فاز فيها ترامب، بناء على طلب من مرشحة الخضر جيل ستاين.

وندد ترامب السبت بحملة جمع التبرعات التي أطلقتها ستاين لتمويل إعادة إحصاء الأصوات في ثلاث ولايات فاز فيها ترامب بفارق ضئيل عن كلينتون، معتبرًا هذه الخطوة «عملية احتيال».

وكان الرئيس الأمريكي المنتخب حذر خلال حملته الانتخابية من احتمال وقوع «تزوير» في الانتخابات الرئاسية، لكنه لم يذكر أي أمر مماثل بعد فوزه المفاجئ في الثامن من نوفمبر وحتى الآن.

وبعد عودته الأحد من عطلة عيد الشكر في مار-أي-لاغو في بالم بيتش بفلوريدا مع عائلته، قال ترامب في سلسلة تغريدات على موقع «تويتر» إن ولايات عدة شهدت تزويرا في الانتخابات.

ومما كتبه «تزوير انتخابي خطير في فرجينيا ونيوهامشير كاليفورنيا؟ لماذا لا تقوم وسائل الاعلام بتغطية ذلك؟ تحيز شديد، مشكلة كبيرة!».

ولم يقم ترامب ولا فريق مساعديه بتقديم أي ادلة حول ادعاءاته، ولم يشرح ترامب سبب معارضته لاعادة احتساب الاصوات في ويسكونسن ان كان تزوير الانتخابات مشكلة كبيرة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق افتتاح البازار الخيري الفلسطيني السنوي بالقاهرة
التالى تونس: نتواصل مع السلطات الليبية لإطلاق سراح البحارة المحتجزين